رئيس التحرير: عادل صبري 06:13 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

11 مسيرة احتجاجية للحشد لـ14 أغسطس بدمياط

11 مسيرة احتجاجية للحشد لـ14 أغسطس بدمياط

أحمد حسام 13 أغسطس 2014 06:34

نظم العشرات من المعارضين للسلطة الحالية بدمياط عدة مسيرات احتجاجية في مناطق متفرقة بالمحافظة للحشد للمظاهرات التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية لإحياء الذكرى الأولى لفض اعتصامي رابعة والنهضة في الرابع عشر من شهر أغسطس الجاري.

انطلقت 11 مسيرة ووقفة بدأت بوقفة احتجاجية بتفتيش كفر سعد؛ للتنديد بانقطاع الكهرباء، ثم مسيرة نسائية انطلقت من أمام مسجد المطري بمدينة دمياط ومسيرة أخرى بالدراجات النارية أعلى كوبري دمياط العلوي، بينما خرجت مسيره بمدينة دمياط الجديدة.

وفى مركز الزرقا خرجت مسيرات من قرى دقهلة وكفر المياسرة وتل الكاشف وفى كفر سعد خرجت مسيرة من قرى كفر المنازلة وكفر سليمان، كما قام معارضو النظام بوقفة على طريق دمياط - رأس البر أشعلوا خلالها ﻻ إطارات السيارات.

وفي قرية البصارطة مركز دمياط كانت أكبر المسيرات التي نظمتها الجماعة وسط مشاركة كبيرة من السيدات والشباب والأطفال وحمل المشاركون فيها أعلام مصر وصورًا للرئيس المعزول محمد مرسي ورفع المشاركون علامة رابعة.

كما قام المشاركون بلصق عشرات الملصقات على جدران منازل القرية تحثّ المواطنين على النزول والمشاركة في الموجة الثورية الجديدة بمناسبة إحياء الذكرى الأولى لفض اعتصامي رابعة والنهضة.

تأتي تلك المسيرات تزامنًا مع حملات مداهمات واسعة قامت بها مديرية أمن دمياط على قرى العنانية مركز دمياط ومنطقة منيه دمياط خلف مسجد المظلوم وتم إلقاء القبض على 7 من معارضي النظام.



 

مسيره

ملصقات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان