رئيس التحرير: عادل صبري 09:14 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البدوي يخصص 200 ألف جنيه جائزة سنوية باسم خليل مرسي

البدوي يخصص 200 ألف جنيه جائزة سنوية باسم خليل مرسي

الحياة السياسية

حفل تأبين الفنان خليل مرسي بالوفد

خلال حفل تأبينه..

البدوي يخصص 200 ألف جنيه جائزة سنوية باسم خليل مرسي

حسام إبراهيم 12 أغسطس 2014 19:44

أقام حزب الوفد مساء اليوم حفل تأبين الفنان الراحل خليل مرسي، وزير الثقافة بحكومة الوفد الموازية، وذلك بحضور أسرة الفنان الراحل والدكتور السيد البدوى رئيس الحزب، والفنان أحمد عبد الوارث عسر، قرر خلاله تخصيص جائزة فنية سنوية باسم الفنان الراحل تخليدًا لذكراه بقيمة 200 ألف جنيه.


وافتتح الحفل بالقرآن الكريم على روح الراحل خليل مرسي، بينما طبع شباب الحزب صورة مرسي على تيشيرتات، تعبيراً عن حزنهم عليه، بالإضافة إلى تشكيل سلسلة بشرية في محيط الحزب، حاملين لافتات عليها صورة خليل مرسي.


وقال الفنان أحمد عبد الوارث عسر، إن خليل كان من أكثر الفنانين المحترمين في الوسط الفني، بالإضافة إلى اجتهاده للوصول إلى مكانته الفنية، منوهاً إلى أنه لم يقبل بأي أعمال مبتذلة مثلما فعل غيره.


وأضاف خلال كلمته بحفل تأبين خليل مرسي، بمقر حزب الوفد، أن خليل مرسي كان يحب الفن الهادف لإعطاء رسائل للجمهور، لافتاً إلى أن حياته كانت مليئة بالعطاء الفني المتميز.


ومن جانبه، قال الدكتور سيد البدوي، رئيس حزب الوفد، إن الفنان الراحل خليل مرسي، كان نموذجًا فنيًا وسياسيًا وأخلاقيًا رائعاً، لافتاً إلى أن مرسي أعطى لمصر، وبالتحديد لحزب الوفد الكثير رغم انضمامه للحزب منذ 2010 فقط.


وقرر البدوي، خلال كلمتة بالحفل، تخصيص جائزة فنية سنوية بإسم الفنان الراحل تخليدًا لذكراه بقيمة 200 ألف جنيه كل عام تعطى للأعمال الفنية المتميزة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان