رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

خالد داود: مصرون على تعديل قانون الإنتخابات والغاء التظاهر

خالد داود: مصرون على تعديل قانون الإنتخابات والغاء التظاهر

عبدالغنى دياب 12 أغسطس 2014 18:29

قال خالد داود المتحدث الإعلامى لحزب الدستور إنهم تقدموا بمذكرة للرئاسة قبل شهريين طلبوا فيها تعديل قانون الإنتخابات البرلمانية الموضوع مؤخرا، ولكن لم يتم الرد عليها حتى الآن، مشيرا إلى أنهم سيتقدمو بمذكرة أخرى لنفس الغرض.


ونوه داود إلى أن المذكرة وقع عليها كل أحزاب التيار المدنى واشتملت على أن يعدل قانون الإنتخابات البرلمانية بزيادة مقاعد القائمة من 120 عضو إلى 180 عضو على الأقل، وأن يتم التعامل بنظام القائمة النسبية لا القائمة المفتوحة التى عفى عليها الذمن على حد وصفه.

 

وأضاف داود على أن الطلبات التى رفعها للجنة الإصلاح والتشريع المكلفة من قبل الرئاسة تضمنت حقوق الفئات التى ذكرها الدستور فى القائمة وهى الأقباط والشباب والمرآة وغيرها .


وضمت المذكرة المرفوعه للرئاسة بحسب داود، الغاء قانون التظاهر والإفراج عن كل المعتقلين الذين حبسوا بناء عليه،منوها انهم لن مصورن على هذه المطالب.


وعن إمكانية مقاطعة الإنتخابات البرلمانية لحين تنفيذ هذه القرارت قال داود ، هذا الأمر لم يطرح للنقاش ونحن مصرون على تنفيذ الإستحقاق الثالث من خارطة الطريق .


وكانت أحزاب التيار المدنى " الكرامة ،الدستور، التيار الشعبي، العدل ، التحالف الشعبي، قد عقدت اجتماعا مغلقا بمقرب حزب الدستور اليوم لتحدي ملامح التحالف الإنتخابي الخاص بهم.


وقال داود فى فى تصريحات له ىعق انتهاء الإجتماع أن تحالفهم،لن يقبل بوجد من أفسد فى الحياة السياسية ومن استغل الدين للمتاجرو باحلانم الشعب، مشيرا لوجود مشاورات لضم تحالف الوفد المصري والمصريين الأحرار إلى تحالفهم.


اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان