رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

التيار المدني: الإخوان وفلول مبارك ممنوعون من تحالفنا

وسط تشاورات لضم الوفد والمصريين الأحرار..

التيار المدني: الإخوان وفلول مبارك ممنوعون من تحالفنا

عبدالغنى دياب 12 أغسطس 2014 18:07

أعلن خالد داود، المتحدث الإعلامي باسم حزب الدستور، عن وثيقة التحالف الانتخابي الخاص بأحزاب التيار الديمقراطي المدني اليوم، والتي ستقوم على مبادئ ثورتي 25 يناير و30 يونيو وستضم أحزاب "الدستور والكرامة، التيار الشعبي، والتحالف الاشتراكي الشعبي وعدد من الشخصيات العامة.


وأضاف داود فى تصريحات عقب الاجتماع المغلق الذي ضم ممثلين عن الكيانات المشاركة فى التحالف: تحالفنا الانتخابي له مبادئ محددة تنتمي الي ثورة 25 يناير و 30 يونيو، تعلي من قضية الديمقراطية، وليست كشعارات للمتاجرة، بل أهداف سنحققها داخل مجلس النواب القادم.

 

وأكد داود خلال كلمته أن التحالف سيكون سياسيًا ويسعى لضم تحالفات أخرى كالوفد المصري والمصريين الأحرارا من خلال مشاورات جارية الآن.

 

ونوَّه  إلى أن تحالفهم لن يقبل من استغلوا الدين لتحقيق مكاسب سياسية وقدموا مصالح الجماعة على مصالح الوطن، ولا من أجَّر البلطجية ليقتلوا ويعبثوا ويخربوا ويعتدوا على الثورة والثوار من أُجراء نظام مبارك الذين ادعوا تمثيل الشعب كذبًا وزورا ليستمروا في مناصبهم مدى الحياة.
 

وتابع: "هؤلاء لن يجمعنا معهم حلف أو ائتلاف إلا حين يتم تطبيق عدالة انتقالية حقيقية تعطي الشعب حقه الذي ضاع، باستخدم الأموال المنهوبة في شراء الضمائر والمتاجرة باسم الثورة والسعي وراء اعادة إنتاج نفس سياسيات القديمة للحفاظ على مواقعها بالدولة".


ولفت داود إلى أحكام البراءات التى حصل عليها عدد من رموز نظام مبارك قائلا: "هؤلاء بالتحديد لا يخرجون من السجون فقط، في حين يدخلها الكثير من الشباب السلميين، الذين انتموا الي الثورة و طموحاتها" بل يخرجون من الجحور متوشحين بمزاعم اسقاط حكم الاخوان، و كانه اختراعهم و ابتكارهم هم، و ليس المجموعات الشبابية و الاحزاب الثورية التي كافحت الاخوان لتمنع ميلاد أي حكم استبدادي جديد.

 

وأضاف: "هم يشكلون أحزابًا بأسماء جديدة ووجوه قديمة، ليدخلوا بها الحياة السياسية والنيابية وينعموا مرة أخرى بحماية الدولة وأجهزتها، وإذا كنا لا نستطيع منع هؤلاء الذين أفسدوا الحياة السياسية ونهبوا أموال وموارد الشعب على مر عقود من الزمن من المشاركة في البرلمان مرة أخرى، فلن نتحالف معهم.

 

وعقد التيار المدني اجتماعًا بحزب الدستور اليوم ضم كل من حمدين صباحي زعيم التيار الشعبي، ومحمد سامي رئيس حزب الكرامة، وهالة شكر الله، رئيس حزب الدستور، وعبد الغفار شكر رئيس حزب، التحالف الاشتراكي الشعبي، وحمدي سطوحي، رئيس العدل، وعدد من الشخصيات العامة.

 

 

اقرأ أيضًا:


 

فيديو.. خالد داود: الداخلية تنقل إحساسًا بانتهاك الحريات

فيديو.. خالد داود: الدولة تحمي السيسي من جدل البرلمان

"زنزانة التظاهر" من القبة إلى الاتحادية

صباحي: سأزور قناة السويس قريبًا وسأشتري أول سهم لحفيدتي

صباحي: يجب التحقيق في كل واقعة موت عقب الثورة

الدستور: ننتهي من إعداد قوائم مرشحينا خلال أسبوعين

حزب الدستور وحملة مستقبل وطن يشاركان باحتفالات العيد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان