رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو.. صباحي: يجب التحقيق في كل واقعة موت عقب الثورة

بالفيديو.. صباحي: يجب التحقيق في كل واقعة موت عقب الثورة

الحياة السياسية

حمدين صباحي

معلقًا على تقرير "هيومن رايتس ووتش"..

بالفيديو.. صباحي: يجب التحقيق في كل واقعة موت عقب الثورة

عبدالغنى دياب 12 أغسطس 2014 16:02

علق حمدين صباحى زعيم التيار الشعبي، على تقرير منظمة "هيومن رايتس ووتش"، الصادر اليوم بخصوص فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة،  بقوله: أنا لم أطلع على التقرير، لكن ما أثق فيه تمامًا هو أن كل دم مصري سقط من بعد 25 يناير أيًا كانت أيديولوجيته، سواء على يد الدولة أو جماعات إرهابية أو أعمال عنف يحب التحقيق فيه ومحاسبة من تورطوا فى ذلك.


وأضاف صباحي في تصريحات صحفية له عقب خروجه من اجتماع التيار المدني بشأن التحالفات الانتخابية بمقر حزب الدستور مساء اليوم: أنا لا أدعو لتحقيق فى قضية فض رابعة، لكن أدعو للتحقيق فى كل حادثة موت وقعت فى مصر عقب الثورة.


وتابع: نحتاج لغلق الصفحة الماضية، من خلال تحقيق العدل فى كل شيء، وطالب المرشح الرئاسي السابق بضرورة إصدار تشريع عادل يضمن تحقيق العدالة الناجزة والثأر لشهداء الثورة.


وتابع: نريد أن يحاسب كل من أفسد الحياة السياسية، وأن يسقط قانون التظاهر غير الدستوري، وهذا ما طلبناه من رئاسة الجمهورية واللجنة المختصة بالإصلاح التشريعي، بإلغاء قانون التظاهر والإفراج عن كل المعتقلين الذين تم حبسهم بناء عليه.


ونوه عن أنه تم تقديم مذكرة بذلك وإدراج فيها مطالبات بتعديل قانون البرلمان القادم.


وبالنسبة لموقف الحكومة المصرية مما يحدث فى غزة، قال صباحي إن الموقف المصري ما زال ضعيفًا، ولا يعبر عن الشعب المصري تجاه فلسطين، سواء فى الحرب الحالية أو الحرب السابقة، ففى حرب 2012 أيضًا، أعطى الرئيس المعزول محمد مرسي ضمانة لإسرئيل رغم أن صوته كان مع غزة، وموقف مصر فى الحربين كان ضعيفًا.

وهاجم صباحي، الأصوات التي تخرج في الإعلام المصري لتؤازر إسرئيل على حساب فلسطين، قائلاً: هؤلاء لا يعبرون عن المصريين، فمصر أنبل من ذلك، نحن نطالب برفع الحصار عن الشعب الفلسطيني والإفراج عن كل المعتقلين من أبناء فلسطين.

شاهد الفيديو

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان