رئيس التحرير: عادل صبري 12:23 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الوسط" يرفض دعوة التحالف للتظاهر في الميادين العامة

الوسط يرفض دعوة التحالف للتظاهر في الميادين العامة

الحياة السياسية

المهندس عمرو فاروق المتحدث الرسمي باسم حزب الوسط

للمرة الأولى..

"الوسط" يرفض دعوة التحالف للتظاهر في الميادين العامة

طه العيسوي 12 أغسطس 2014 12:19

للمرة الأولى يصدر أحد أحزاب تحالف دعم الشرعية بيانًا رسميًا يعلن فيه رفضه الصريح للموقف الرسمى للتحالف، حيث أصدر حزب الوسط (العضو بالتحالف) بيانا أكد فيه أن البيان الذى أصدره أمس الأول بعدم التظاهر فى الميادين العامة -خلافا لبيان التحالف الأخير- هو المعبر الوحيد عن الموقف الرسمى للحزب.

وقال: "لا يُمثلنا أى دعوات أو بيانات أخرى بخصوص التظاهر فى ذكرى حادثى رابعة والنهضة"، وذلك فى رفض صريح ومعلن لموقف التحالف، وهذه واقعة هى الأولى من نوعها.

وشدّد "الوسط على أنه يؤكد ضرورة الالتزام بالنهج السلمى للتظاهر وتجنب الصدام مع قوات الأمن والحفاظ على الأرواح والممتلكات، والبعد عن الميادين العامة”.

وكان حزب الوسط قد طالب كل من قرر النزول للتعبير عن رأيه بشكل سلمى فى ذكرى فض اعتصامى رابعة والنهضة أن يتجنب مواقع الاحتكاك بقوات الأمن أو الميادين الهامة.

وتابع: "نحن إذ نقدّر كل مشاعر الغضب التى تتملَّك الشعب وذوى ضحايا تلك الجرائم؛ إلا أننا نرى ضرورة الحفاظ على المسار السلمى الذى تمسكت والتزمت به الثورة منذ انطلاقها فى الخامس والعشرين من يناير حتى الآن".

بدوره، صرح الدكتور أحمد عمران، القائم بأعمال رئيس حزب البناء والتنمية، بأن إحياء ذكرى رابعة العدوية والنهضة والحرص على تحقيق القصاص العادل للضحايا "من خلال محاكمات تتسم بالعدالة" يجب أن ينبع من الهدف الأسمى والذى ضحى من أجله هؤلاء الضحايا، وهو تحقيق العدالة والكرامة والحرية للشعب المصرى والحفاظ على السلمية وعلى اللحمة الوطنية بما يحقق الحفاظ على الدولة المصرية بمكوناتها المختلفة.

وأكد- فى بيان له- على ضرورة التزام كل الثائرين فى كل ربوع الوطن بالحفاظ على السلمية وعدم الإنجرار إلى العنف، لأنه فى غير صالح الثورة المصرية، داعيا المتظاهرين إلى الابتعاد عن المواجهات والإضرار بالبنية التحتية للدولة، والتى هى ملك للشعب وأجياله القادمة.

وتابع "عمران": حزب البناء والتنمية يرى أن أزمة الوطن الراهنة وتعقيدات المشهد السياسى والاجتماعى نابعة من الاستقطاب الحاد والإصرار على إقصاء واستئصال الأخر، لذا فلا سبيل أمام الشرفاء والمخلصين إلا الوصول إلى التوافق على الملفات الشائكة والخروج برؤية تحفظ لجميع المكونات حقوقها وواجباتها لتحقيق العدالة والسلم المجتمعي".

وكان الدكتور أحمد الإسكندراني، المتحدث الرسمى لحزب البناء والتنمية، شدّد على أنهم يرفضون الدفع بالشباب إلى الميادين والأماكن التى يمكن أن تجر إلى صدامات قد تؤدى إلى مزيد من الخسائر فى الأرواح.

يذكر أن تحالف دعم الشرعية أعلن عن تدشين ما وصفها بـ"الموجة الثورية القوية الهادرة" تبدأ الخميس 14 أغسطس تحت عنوان "القصاص مطلبنا"، مجددًا فيها الدعوة للشباب والطلبة لتصدر القيادة الميدانية للحراك الاحتجاجي، وإحراز تقدم ثورى مناسب للحدث والظروف وتطلعات الشعب دون تجاوز لثوابت هذا الحراك.

وطالب -فى بيان له- بانتشار ما وصفه بالفعاليات المبدعة فى كل مكان، ولتكن كافة الميادين بكافة المحافظات هدفًا للحراك والقرار الميدانى للأرض بما يحفظ الأرواح ويحقق الأهداف فيما يخص الميادين الثلاثة: رابعة والتحرير والنهضة، ولتتأخر النساء قليلا عن الميادين الكبرى، لافتا إلى أنه أحيط علمًا من شباب الثورة بالحفاظ على السلمية وتأمين الفعاليات، حسب قوله.

وتابع التحالف: "لتكن الفعاليات فى المكان المناسب، وننطلق من كافة مساجد الثورة والنقاط الآمنة، ولتنتشر فعاليات يوم من رابعة وتأبين الشهداء وتكريم ذويهم بإحياء الذكرى فى الأماكن المناسبة، وليتضامن المعتقلون بالسجون بالآليات المناسبة مع ذكرى شهداء محرقة سيارة الترحيلات بـ"أبو زعبل" وقرار الإضراب لهم".


 

اقرأ أيضًا:

الوسط-يدعو-المتظاهرين-للتمسك-بالسلمية-في-ذكرى-رابعة">"الوسط-يدعو-المتظاهرين-للتمسك-بالسلمية-في-ذكرى-رابعة">الوسطالوسط-يدعو-المتظاهرين-للتمسك-بالسلمية-في-ذكرى-رابعة">" الوسط-يدعو-المتظاهرين-للتمسك-بالسلمية-في-ذكرى-رابعة">يدعو المتظاهرين للتمسك بالسلمية فى ذكرى رابعة

الوسط-يستمع-لمبادرة-الإخوان-المنشقين-اليوم">الوسط يستمع لمبادرة الإخوان المنشقين اليوم

الوسط-التصعيد-الأمني-يثبت-بطش-واستبداد-السلطة">"الوسط-التصعيد-الأمني-يثبت-بطش-واستبداد-السلطة">الوسطالوسط-التصعيد-الأمني-يثبت-بطش-واستبداد-السلطة">": الوسط-التصعيد-الأمني-يثبت-بطش-واستبداد-السلطة">التصعيد الأمنى يثبت بطش واستبداد السلطة

البناء والتنمية يقيم استمراره فى دعم الشرعية

الوطن: لا صحة للانسحاب من تحالف دعم الشرعية

قيادى منسحب من تحالف مرسي: التحالف بلا رؤية

دعوات للتظاهر فى الميادين المركزية تحت شعار "ها قد عدنا"

التحالف يدعو لمواصلة التظاهر تحت شعار "المقاومة أمل الأمة"

"باطل" تدعو لبدء عصيان مدنى فى 14 أغسطس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان