رئيس التحرير: عادل صبري 06:13 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو.. مراسم استقبال السيسي في روسيا

فيديو.. مراسم استقبال السيسي في روسيا

الحياة السياسية

الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين- ارشيف

فيديو.. مراسم استقبال السيسي في روسيا

وكالات 12 أغسطس 2014 11:35

وصل الرئيس، عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم، إلى روسيا الاتحادية، في زيارة تمتد ليومين يعقد خلالها مباحثات ثنائية مع الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، تستهدف تدعيم العلاقات الثنائية بي البلدين فى شتى المجالات، حسب بيان للرئاسة المصرية.

ووفق البيان، بدأت إجراءات استقبال الرئيس من السماء الروسية، حيث دخلت الطائرة الرئاسية المصرية المجال الجوى الروسى يرافقها سرب من المقاتلات الروسية، أصطحبت إياها حتى هبوطها فى مطار مدينة سوتشي (جنوب غرب) الواقعة على البحر الأسود، حيث كان سيرجى لافروف، وزير خارجية روسيا الاتحادية فى استقبال السيسي.

وأضاف البيان "عقب مراسم الاستقبال التي تضمنت استعراض الرئيس لحرس الشرف وعزف السلام الوطنى للبلدين، وتفقد الرئيس لعدد من المعدات والتقنيات العسكرية (الدبابة تى 72 وعدد من العربات ناقلة الجند) داخل ساحة المطار، توجه الرئيس إلى مجمع (لأورا) لمنافسات التزحلق على الجليد والبياتلون بمبنى استاد البياتلون، حيث كان في استقباله الرئيس الروسى الذى اصطحبه فى جولة بالمجمع، شاهدا خلالها تمرينات رماية بالذخيرة الحية لفريق الرماية القومى الروسى، فضلاً عن تفقد بعض الملاعب بالمجمع".

وفي وقت مبكر من صباح اليوم، قالت مصادر في مطار القاهرة إن السيسي غادر المطار متجها إلى روسيا في زيارة تستغرق يومين يبحث خلالها مع الرئيس الروسي تطورات الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية.

وكان إيهاب بدوي، المتحدث باسم الرئاسة، قد صرح في وقت سابق، بأن "المباحثات بين الرئيسين السيسي وبوتين تشمل مجمل الأوضاع الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها الأوضاع في قطاع غزة، فضلاً عن ليبيا، وذلك اتصالا بالتداعيات السلبية لتردي الأوضاع السياسية والأمنية على الحدود الغربية المصرية، إلى جانب الأوضاع في العراق".

وفي فبراير الماضي، زار عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع آنذاك، رفقة نبيل فهمي وزير الخارجية في حينها، موسكو، في زيارة جاءت ردا على الزيارة التي أجراها سيرغي شويغو، وزير دفاع روسيا، وسيرغي لافروف، وزير الخارجية، إلى القاهرة في الـ14 من نوفمبر  الماضي، والتقيا فيها عددًا من المسؤولين المصريين، وهو ما اعتبره مراقبون تقاربا مصريا روسيا، فيما تحدثت تقارير صحفية روسية عن صفقة سلاح وشيكة بين البلدين. 

شاهد استقبال السيسي في روسيا:

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان