رئيس التحرير: عادل صبري 12:05 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

رايتس ووتش تطالب بتدخل دولي لمحاسبة المسئولين عن فض رابعة

رايتس ووتش تطالب بتدخل دولي لمحاسبة المسئولين عن فض رابعة

جهاد الأنصاري 12 أغسطس 2014 09:24

طالبت سارة واتسون -المدير الإقليمي لمنظمة هيومان رايتس ووتش- المجتمع الدولي ليتدخل لمحاسبة المتورطين في أحداث القتل خلال عمليات فض رابعة العام الماضي.

وقالت خلال المؤتمر الصحفي اليوم حول أحداث فض رابعة : "إنه مع استمرار الحكومة المصرية بالقمع والعنف نطالب الولايات المتحدة الأمريكية بصفتها أكبر داعم للنظام المصري فيما يتعلق بالأسلحة والدعم العسكري بأن توقف الدعم الذي تقدمه لأن مذبحة رابعة كانت مرحلة جديدة من القمع في مصر".

وأشارت واتسون إلى أنه لم يحاكم أي شرطي في مصر مهما كانت رتبته صغيرة أو كبيرة ولكن بعكس ذالك أعطي رجال الشرطة وعودا بأنهم لن يحاسبوا أو يعاقبوا بل إن هناك رجال شرطة وعدوا بترقيات ومكافآت.

وأضافت، أن وزير العدل المصري أعلن عدم فتح تحقيق رسمي في أحداث الفض رغم أن الرئيس المؤقت عدلي منصور قد طلب فتح تحقيق في الأحداث فأعلنت الحكومة أنه لن يترتب على هذا التحقيق أي محاسبة .

وتعجبت "واتسون"، من أن رجال الشرطة لم يحاسبوا بينما عوقب المتظاهرون ووضعوا في السجون ،  وتوجه الحكومة المصرية الحالي وفشلها في معاقبة المجرمين المتورطين في أحداث القتل وتواطؤ المسؤولين مع المتورطين .

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان