رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

#RabaaStory.. حملة عالمية للتعريف بفض "رابعة"

#RabaaStory.. حملة عالمية للتعريف بفض "رابعة"

طه العيسوي 12 أغسطس 2014 06:56

دشن نشطاء سياسيون وإعلاميون مصريون وعرب وأجانب حملة عالمية للتعريف بأحداث فض اعتصام رابعة تحت عنوان #RabaaStory والتسويق للقضية التي وصفوها بالإنسانية والمجزرة الدموية للمعتصمين بميدان رابعة العدوية فى ذكرى أول عام لها يوم 14 أغسطس، تحت شعار: "تيانامن.. أنديجان.. رابعة.. القصة واحدة والفاعل واحد، رابعة قصة الإنسانية.. عام من الصمود".


وجاء فى البيان التدشينى للحملة: "مثلما حدث في 15 أبريل 1989 في ساحة الميدان السماوي “تيانامن” في بكين، حين خرج الطلاب يطالبون بالديموقراطية والإصلاحات، فتصدت لهم الدبابات لتقتل وتسحق! ومثلما حدث في 15 مايو 2005 في مدينة “أنديجان” شرق أوزباكستان وفي ساحة بابور، حين تجمع السكان ليتظاهروا ضد إساءة الأمن لهم فأمر الطاغية كريموف قائد الجيش بسحق الشعب بالدبابات!".

والحملة تتضمن مجموعة من المنتجات الإعلامية منها موقع باللغتين العربية والإنجليزية www.rabaastory.net يحتوى على تايم لاين تعريفى بتسلسل الأحداث للثورة المصرية حتى مجزرة الفض وبرومو ترويجى بالإضافة لصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى.

وأشارت إلي أن الموقع الإلكتروني تلقى -بعد تدشينه- العديد من ردود الأفعال الإيجابية الشعبية والدولية من كثير من دول العالم للتفاعل مع القضية، أكد فيها مشاركون عرب وأجانب استمرارهم فى الدفاع عن حقوق أكثر من ٢٥٠٠ قتيل وأكثر من ٨٠٠٠ جريح، واعتقال ومطاردة أكثر من ٤١٫٠٠٠ مصري، فالعالم لم ولن ينسى ما حدث، على حد قول الموقع.


 

اقرأ أيضًا:

"المجلس الثوري" يدعو لإحياء ذكرى رابعة

فيديو.. رايتس ووتش: تقرير فض رابعة سيفضح المسؤولين عن المذبحة

قيادي بـ"الإخوان" يطالب بعصيان مدني لشل النظام

فيديو.. أبو سعدة: فض رابعة والنهضة التزم بمعايير حقوق الإنسان

"رايتس ووتش" تصدر غدًا تقريرها حول فض رابعة

التحالف يدعو للحشد يوم الخميس تحت عنوان "القصاص مطلبنا"

التحالف يدعو للحشد يوم الخميس تحت عنوان "القصاص مطلبنا"

منذ فض رابعة.. أم تبحث عن أسرتها

مدير"رايتس وواتش": كنت انوي تقديم تقرير حول "مذبحة رابعة"

ضحية بفض رابعة: "أخبروا الجميع أني أحبهم حتى من قتلني"


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان