رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

زيزو عبده: غباء النظام في فض رابعة سبب عدم الاستقرار

زيزو عبده: غباء النظام في فض رابعة سبب عدم الاستقرار

الحياة السياسية

زيزو عبده - عضو حركة 6 إبريل

واصفًا عملية الفض بـ "الإبادة"

زيزو عبده: غباء النظام في فض رابعة سبب عدم الاستقرار

أحلام حسنين - آية فتحي 11 أغسطس 2014 15:38

" كارثة إنسانية بكل المقاييس"، هكذا وصف عبد العزيز فهمي، الشهير بـ " زيزو عبده "، عضو حركة 6 إبريل وجبهة طريق الثورة، فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، مع اقتراب الذكرى الأولى لفض الاعتصامين.

وقال "زيزو"، في تصريح خاص لـ "مصر العربية"، "إنه تم إبادة عدد كبير جدًا من المصريين أثناء عملية الفض، بعيدًا عن الخلاف السياسي مع جماعة الإخوان المسلمين والنظام الحالي، وبعيدًا عن تفاصيل ما إذا كان الاعتصام مسلحًا أم لا ".
 

ويرى "زيزو" أن الدولة تعاملت بشكل غير احترافي مع الاعتصام، وكان عليها أن تلجأ للحل السياسي الأكثر عقلانية للحفاظ على الإنسان وليس الحل الأمني، مرجعًا ما آلت إليه البلاد من اقتتال داخلي وتواصل للتظاهرات وعدم استقرار حقيقي إلى ما وصفه بـ "غباء النظام"، وقت الفض ولجوئه للحل الأمني.


 

وعن فكرة المصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين، أوضح " زيزو " أنه يرى " المصالحة " من منظور مختلف، تقوم على تحقيق المصالحة بين كل الأطراف تحت راية الوطن، وليس تصالح فئة مع فئة، مؤكدًا أنه بإمكان المصريين أن يعيشوا تحت مظلة راية واحدة مهما كانوا مختلفين مع بعضهما البعض، كما حدث في إفريقيا في عهد  " نيلسون مانديلا "، ولكن هذا يتطلب إرادة حقيقية لدى الإخوان والسلطة الحالي.


 

وأكد أنه بتحقيق المصالحة ستعيش مصر في حالة أفضل، لافتًا إلى أن تحقيق المصالحة لا يعني التهاون في الدماء التي سالت على مدار الأعوام السابقة، مشددًا على ضرورة القصاص وإجراء محاكمات عادلة وقضاء عادل، وليس قضاء يكيل بمكيالين كما يحدث الآن، على حد تعبيره، على أن تضم المحاكمات قيادات الإخوان والسلطة الحالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان