رئيس التحرير: عادل صبري 07:12 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تهاني الجبالي: تحالفات مشبوهة تريد السيطرة على البرلمان القادم

تهاني الجبالي: تحالفات مشبوهة تريد السيطرة على البرلمان القادم

الحياة السياسية

المستشارة تهاني الجبالي

تهاني الجبالي: تحالفات مشبوهة تريد السيطرة على البرلمان القادم

ممدوح المصري 11 أغسطس 2014 13:20

قالت المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق: إن هناك قوى معادية لمصر متمثلة في عدة دول سواء المستفيدين من عهد مبارك أو الإخوان المرتبطة بالولايات المتحدة وإيران وقطر يشعلون النار حول مصر، ويمثلون خطرا عليها.

 

وأضافت الجبالي، خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي لاتحاد النقابات المهنية تحت عنوان "نحو برلمان أفضل" أن هناك تحالفات مشبوهة بين قوى تريد أن تحافظ على مصالحها السياسية والاقتصادية بالعودة لنظام مبارك أو الإخوان، مطالبة بالانتباه لهؤلاء مع ضرورة فضحهم أمام الشعب المصري؛ بحد وصفها.

 

وأشارت الجبالي إلى ضرورة وضع معايير وأساليب داخل التحالفات الانتخابية لاختيار المرشحين حتى نرى تحالفات قوية ومعبرة عن ثورتي يناير ويونيو، مؤكدة على أن النقابات المهنية وتحالفها سيكون قوى كبيرة حيث يضم في طياته 38 مليونا عدد أعضاء النقابات المهنية بأسرهم.

 

من جانبه، وجه أحمد البرعي وزير التضامن السابق، الشكر، لاتحاد النقابات المهنية على دعوته، مشيرا إلى أن دور النقابات المهنية في الحياة السياسية يؤكد على ضرورة تواجدها في البرلمان القادم.

 

وطالب البرعي، خلال كلمته بالعمل على شعارات ثورتي ٢٥ يناير و٣٠ يونيو، مؤكدا على أن هناك كثيرا من أعضاء جبهة الإنقاذ تحاول الآن أن تعمل على لمّ شمل جموع السياسيين الوطنيين في تحالفات قوية للوصول ببرلمان قوي يعبر عن أهداف الشعب المصري.

 

وأكد البرعي أن برلمان ٢٠١٢ الذي استخدم الدين ستارا له ليس بعيدا، لذلك لابد من تفادي الوقوع في الأخطاء التي وقعت فيها الأنظمة السياسية السابقة.

اقرأ أيضًا:

الحرب بين عاشور وبرهان على أرض "البرلمانية"

نقيب الاجتماعيين: عاشور ليس رئيسًا لتحالف النقابات المهنية

نقابيون: عاشور يبحث عن منصب سياسي

الحركة الوطنية: الجبهة المصرية ضد نظامي مبارك ومرسي


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان