رئيس التحرير: عادل صبري 06:06 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الفرا: لا صحة لسحب شكوى فلسطين ضد إسرائيل في الجنائية الدولية

الفرا: لا صحة لسحب شكوى فلسطين ضد إسرائيل في الجنائية الدولية

الحياة السياسية

الدكتور بركات الفرا سقيرفلسطين بالقاهرة

الفرا: لا صحة لسحب شكوى فلسطين ضد إسرائيل في الجنائية الدولية

خالد كامل 11 أغسطس 2014 11:33


 

قال الدكتور بركات الفرا سفير فلسطين بالقاهرة و مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، إن الشكاوى التي أودعتها القيادة الفلسطينية لدى محكمة الجنايات الدولية قائمة ويدعمها الرئيس أبو مازن شخصياً، لافتاً إلى أن الرئيس عباس هو من تقدم بهذه الشكوى رسمياً عن طريق وزير الخارجية الفلسطيني، نافياً سحبها.

ونفى الفرا في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" ما نشرته مواقع الأخبار حول أن الرئيس محمود عباس اضطر تحت ضغوط غربية لسحب الشكوى التي أودعتها السلطة الفلسطينية لدى المحكمة الجنائية الدولية ضد الجرائم التي اقترفها الكيان الصهيوني في قطاع غزة خلال الإعتداءات التي وصفها العالم بالوحشية على أبناء القطاع و لا تزال رحاها قائمة عدا فترات الهدنة البسيطة، على حد قوله.

وأضاف الفرا أن الهدنة الحالية برعاية مصر هي فقط فرصة لاتقاط الأنفاس و شراء الإحتياجات الضرورية لأبناء فلسطين بالقطاع الذي يأبى أبناؤه مثل سائر الفلسطينيين إلا أن يكون حراً و رافضاً للضيم و الإحتلال الغاشم.

وتابع السفير أن هناك إجراءات قوية في الطريق في الجنائية الدولية وغيرها من المنظمات الدولية، ستتخذها الدولة الفلسطينية تجاه العدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني كله سواء في الضفة أو في غزة أو في سائر البلاد، لكن سيفصح عنها الرئيس أبو مازن بنفسه في الوقت المناسب و ذلك من منطلق أن فلسطين دولة لها صفة مراقب بمنظمة الأمم المتحدة.

وكان الجراح الفرنسي الشهير" كريستوفر أوبرلاين" قد قال إن الرئيس محمود عباس وتحت ضغوط غربية، سحب الشكوى التي أودعتها السلطة الفلسطينية لدى المحكمة الجنائية الدولية ضد الجرائم التي اقترفها الكيان الإسرائيلي في قطاع غزة.

وذكر أوبرلاين ذلك في مقال مطول نشره موقع "وكالة الأنباء الحرة" الإلكتروني، إن وزير الشؤون الخارجية رياض المالكي سلم نائبة محكمة الجنايات الدولية "فيتو بن سودة" قرارا بإلغاء الشكوى التي قدمها في 25 من الشهر الماضي وزير العدل سليم السقا، والنائب العام في غزة إسماعيل جابر، ضد جرائم الحرب التي اقترفها الجيش الإسرائيلي في غزة.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان