رئيس التحرير: عادل صبري 07:29 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

السيسى يختتم أول زيارة رسمية له للسعودية

السيسى يختتم أول زيارة رسمية له للسعودية

الحياة السياسية

الرئيس عبدالفتاح السيسى و ملك السعودية عبدالله بن عبد العزيز

السيسى يختتم أول زيارة رسمية له للسعودية

وكالات 11 أغسطس 2014 10:57

اختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي أول زيارة رسمية له كرئيس إلى المملكة التقى خلالها مع العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز، وبحث معه الجهود المبذولة لإيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.


وكان في وداع الرئيس والوفد المرافق بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة ولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز، والسفير السعودي لدى مصر أحمد بن عبد العزيز قطان، وسفير مصر لدى المملكة عفيفي عبد الوهاب.

وكان العاهل السعودي الـملك عبدالله بن عبد العزيز عقد مساء أمس الأحد مع الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتماعاً " ثنائياً مغلقاً"، ناقشا خلاله عدداً من الموضوعات على رأسها "الجهود المبذولة لإيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة" بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.

ولفت بيان رسمي أمس الأحد إلى إن الملك بحث مع السيسي "مجمل الأحداث التي تشهدها الساحات الإسلامية والعربية والدولية وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية الـمحتلة والجهود المبذولة لإيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة".

كما بحث الجانبان السعودي و المصري "آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في جميع المجالات".

وفي نهاية الاستقبال قلد الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرئيس عبدالفتاح السيسي قلادة الملك عبدالعزيز التي تمنح لكبار قادة وزعماء دول العالم الشقيقة والصديقة تكريماً له وللشعب المصري الشقيق.

وتعتبر زيارة السيسي إلى السعودية، الأولى منذ انتخابه رئيساً ، وهي ثالث زيارة خارجية له بعد زيارته للجزائر وغينيا الاستوائية في يونيو  الماضي.

وكان العاهل السعودي قام بزيارة خاطفة لمصر في 20 يونيو الماضي، حيث عقد مع السيسي، لقاءً على متن الطائرة الملكية التي وصلت إلى مطار القاهرة الدولي.

وتعد السعودية من أوائل الدول التي دعمت مصر بعد إطاحة قيادة الجيش بالرئيس محمد مرسي، في شهر يوليو الماضي، حيث قدمت لمصر مساعدات اقتصادية بلغت نحو 5 مليارات دولار أمريكي.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان