رئيس التحرير: عادل صبري 03:12 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

استقلال الصحافة: أخبار اليوم تجهز «رزق» نقيبا للصحفيين

استقلال الصحافة: أخبار اليوم تجهز «رزق» نقيبا للصحفيين

ممدوح المصري 11 أغسطس 2014 09:32

قالت لجنة استقلال الصحافة، إن مؤسسة "أخبار اليوم" بدأت التحضير لإعداد رئيس مجلس إدارة المؤسسة ورئيس تحرير إصدار "الأخبار" ياسر رزق، للدفع به كنقيب للصحفيين فى الانتخابات التى تجرى فى مارس من العام القادم على منصب النقيب وأعضاء المجلس.

وأضاف بشير العدل مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، في بيان لها اليوم، أن عددا من الصحفيين بمؤسسة أخبار اليوم ومؤسسات أخرى قد بدأوا بالفعل فى هذا الاتجاه وذلك إيمانا من جانبهم بأن "رزق" هو الأصلح لهذا الموقع خلال الفترة القادمة، مبررين ذلك بما يتمتع به من سيرة طيبة فى الوسط الصحفى ، فضلا عن مهنيته وتقربه من النظام الحالى فى الدولة، وما يمكن أن يترتب عليه من تحقيق مصالح وخدمات للصحفيين.

ولفت "العدل" إلى تواتر أنباء حول قيام رزق بمحاولات لزيادة بدل التدريب والتكنولوجيا والارتفاع به إلى مثلى القيمة الحالية أو ما يزيد، وذلك حتى يستطيع كسب أصوات أعضاء الجمعية العمومية ودعمهم فى الانتخابات القادمة.

وأشار "العدل" إلى تلقى لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة اتصالات بهذا الشأن وذلك فى أعقاب إصدارها بيان أمس الذى دعت فيه لتشكيل قائمة الاستقلال للدفع بها فى الانتخابات القادمة على موقعى النقيب والمجلس.

وأكد "العدل" رفضه لفكرة "المرشح الحكومى" وتكرار سيناريوهات الأنظمة السابقة التى كانت تدفع بأحد مرشحيها لانتخابات النقابة، لاحتوائها ، وإقصائها عن القضايا الهامة التى تكون السلطة طرفا فيها، وهو ما لا تقبل به الجماعة الصحفية، محذرا من خطورة ذلك على استقلال الصحافة، ودور النقابة.

ودعا العدل الجماعة الصحفية إلى ضرورة التأكيد على رفض أن يظل مرشح الحكومة منافسا فى انتخابات نقيب الصحفيين، مؤكدا فى ذات الوقت أن إصلاح أوضاع الصحفيين ماديا هى مسئولية الدولة وحق أصيل من حقوقهم وليس منة من الدولة أو السلطة الحاكمة.

اقرأ أيضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان