رئيس التحرير: عادل صبري 07:56 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الرئاسة: السيسي وخادم الحرمين ناقشا الأوضاع في غزة والعراق

  الرئاسة: السيسي وخادم الحرمين ناقشا الأوضاع في غزة والعراق

الحياة السياسية

العاهل السعودي والسيسي

الرئاسة: السيسي وخادم الحرمين ناقشا الأوضاع في غزة والعراق

أ ش أ 11 أغسطس 2014 04:03

صرح السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم خلال جلسة المباحثات الموسعة التي عقدت مساء الأحد، بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بقصر الملك عبد الله بن عبد العزيز بمدينة جدة، إستعراض مجمل الأوضاع الإقليمية .

وأشار إلى انه جاء في مقدمتها الوضع في غزة وجهود التهدئة التي تبذلها مصر حقناً لدماء المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطيني، في إطار مبادرة مصر لتحقيق هدنة مستقرة يتم البناء عليها من خلال مفاوضات لاحقة، وبما يتيح إستئناف التفاوض حول الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 

وقال السفير ايهاب بدوي في تصريحات عقب جلسة المباحثات، أن الرئيس السيسي والملك عبد الله، إستعرضا أيضا تطورات الأوضاع في العراق في ضوء إتساع دائرة الإرهاب في المنطقة، وإنعكاسات ذلك على الأوضاع العراقية بصفة خاصة والإقليمية بصفة عامة، إضافة إلي الأوضاع في كل من سوريا وليبيا، وإنعكاساتها على كل من مصر والمملكة العربية السعودية والأمن القومي العربي.

 

وأضاف أن الجانبين اتفقا على العمل معاً للنهوض بالأمتين العربية والإسلامية، وتحقيق حلم التكامل والتضامن وتعزيز العمل العربي المشترك، ونشر قيم الإسلام الصحيحة الوسطية ، التي تنبذ العنف والتطرف والإرهاب، وبذل الجهود لتصحيح الصورة الذهنية عن الإسلام في العالم، والتي أضحت مرتبطة بالإرهاب والعنف بعد ما طالها من تشويه.

 

وفى ختام المباحثات الثنائية الموسعة، عبر خادم الحرمين الشريفين عن تقدير بلاده ملكاً وشعباً ودولةً للرئيس السيسي، مُقلداً سيادته قلادة الملك عبد العزيز آل سعود، أرفع الأوسمة في المملكة العربية السعودي، ليجتمع الرئيس وجلالة الملك في لقاء منفرد دام ما يناهز الساعة.

 

وتوجه الرئيس السيسي بعد ذلك إلى قصر الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، الذي أقام مأدبة عشاء تكريماً للرئيس والوفد المرافق له.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وصل مساء الأحد إلى المملكة العربية السعودية حيث كان في استقباله لدى وصوله إلي مطار الملك عبد العزيز الدولي بمدينة جدة، الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، والأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، والأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة، والدكتور هاني أبو راس أمير محافظة جدة، واللواء عبد العزيز الصولي مدير شرطة منطقة مكة المكرمة.

 

ويرافق الرئيس عبد الفتاح السيسي وفد رسمي مكون من : سامح شكري وزير الخارجية ، وهشام الشريف رئيس ديوان رئيس الجمهورية والسفير عفيفي عبد الوهاب سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان