رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

خالد علي: نقف بكل قوة مع فلسطين وﻻ ننخدع بالإعلام الممول

جمعنا مليونا و600 ألف من الغلابة لدعم غزة

خالد علي: نقف بكل قوة مع فلسطين وﻻ ننخدع بالإعلام الممول

ممدوح المصري 10 أغسطس 2014 20:48

قال خالد علي، المرشح الرئاسي السابق، إنَّ المقاومة الفلسطينية وصمود الشعب ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، يؤكد أن غزة تحارب لجميع العرب، ما يعني ضرورة الوقوف بجوارها بكل قوة.

 

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر دعم غزة، بنقابة الصحفيين، مساء اليوم الأحد، أنَّ الشعب الفلسطيني يقاوم ويدافع بكل قوة بدون طيارة أو دبابة، وسط حصار جوي وبري من جانب الأعداء.

 

وذكر أن المقاومة تأتي في ظل حصار من الأخوة الذين يتسارعون على فرض الذراع الأقوى في العالم العربي، سواء "مصر والسعودية" من ناحية، أو "قطر وتركيا" من ناحية وجميعهم أصغر من بعض.
 

وقال إن الإعلام المصري الذي يمتلكه رجال أعمال ينظرون لمصالحهم الشخصية، وللاتفاقيات التي تجني الملايين، يحاول تصدير للمشاهدين، إن الشعب الفلسطيني هو العدو.

 

وأكد أنَّ الشعب المصري ﻻ يعير ما يبثه التليفزيون أي أهمية، والدليل، أنَّ الحملة الشعبية لدعم فلسطين استطاعت خلال أسبوع فقط تجميع مليون و600 ألف جنيه، من المواطنين "الغلابة "، ما يعني أن الشعب ﻻ ينخدع من إعلامه الممول.
 

وروى علي، أنه كان هناك وسيطًا بين القائمين على القافلة، وبين والجانب الحكومي للحصول على التصاريح اللازمة لدخول القافلة، ولكن الجانب المصري قال للوسيط "سلملنا القافلة والجيش سيتولى كل شيء" ورد الوسيط عليهم بكلمة واحدة فقط هي "عيب عليكم".

 

ووجه علي كلمة للقائمين على السلطة في مصر قائلاً: تريدون معاقبة حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، ولكن مصر أكبر منكم ومن محاسبة فصيل معين، مطالبًا بفتح المعبر.

 

ورفض علي ، الحديث عن خضوع معبر رفح لرقابة دولية، منوهًا إلى أنَّ معبر رفح مصري ولا أحد يستطيع أن يفرض علينا مراقبته.

 

اقرأ أيضًا:

 

تشكيل وفد صحفي لتوثيق جرائم إسرائيل في غزة

نقابة الصحفيين تدين استهداف 10 مراسلين بغزة

الاتحاد العربي للاجتماعيين يطالب بشطب عضوية إسرائيل

الشؤون السياسية بالمحامين تطالب الأزهر بفتح باب الجهاد لنصرة غزة

نص بيان حريات المحامين للمفوضية السامية


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان