رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الشعبية لدعم فلسطين: الأحداث بغزة تتشابه مع مصر

الشعبية لدعم فلسطين: الأحداث بغزة تتشابه مع مصر

الحياة السياسية

العدوان علي غزة

الشعبية لدعم فلسطين: الأحداث بغزة تتشابه مع مصر

ممدوح المصري 10 أغسطس 2014 19:55

وصف خالد عبد الحميد، عضو اللجنة الشعبية لدعم فلسطين، الأحداث في قطاع غزة، بأنها تتشابه مع الأحداث في مصر، مطالبًا بتعريف الشارع المصري بالقضية الفلسطينية التي يحاول الإعلام المصري الحكومي تشويهها.

 

جاء ذلك خلاء مؤتمر دعم فلسطين، تحت رعاية لجنة الحريات بنقابة الصحفيين بالتعاون مع مؤسسة الدفاع عن المظلومين، وبحضور شخصيات سياسية، على رأسهم خالد علي المرشح الرئاسي السابق.

 

وأكد عبد الحميد، أنَّ الخطاب الإعلامي يجب أن يعود إلى رشده، ليؤكد أن القضية الفلسطينية هي قضية كل مصري، منوهًا إلى أنَّ القضية الفلسطينية جزء من القضية المصرية.

 

وقال الكاتب الصحفي محمد عبد القدوس عضو مجلس نقابة الصحفيين، ومقرر لجنة الحريات، أن الهدف من المؤتمر اليوم هو دعم الشعب الفلسطينى، وإعلان الوقوف مع المقاومة في فلسطين، مطالبًا بالإفراج عن المعتقلين بالسجون الإسرائيلية.

 

وأكد هيثم محمدين، الناشط السياسي، أنَّ جزءًا من المقاومة للكيان الصهيوني، تتمثل في الانتفاضة الفلسطينية، والتي انتشرت في جميع عواصم العالم، مشيرًا إلى أنَّ النظام الرأسمالي العالمي هو الداعم للكيان الصهيوني.

 

وطالب محمدين بطرد الشركات الداعمة للحركة الصهيونية العالمية من مصر، خاصة بعض الشركات التي تتبنى إنشاء الخط الثالث لمترو الأنفاق.

 

اقرأ أيضًا:

 

تشكيل وفد صحفي لتوثيق جرائم إسرائيل في غزة

نقابة الصحفيين تدين استهداف 10 مراسلين بغزة

الاتحاد العربي للاجتماعيين يطالب بشطب عضوية إسرائيل

الشؤون السياسية بالمحامين تطالب الأزهر بفتح باب الجهاد لنصرة غزة

لا يمثلني وجزاء يقاطعان إفطار عاشور

نص بيان حريات المحامين للمفوضية السامية

العلميين تستنكر العدوان الإسرائيلي على غزة


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان