رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو.. كامل الوزير: المساهمة الشعبية فى أعمال حفر القناة لمن يمتلك معدات

بالفيديو.. كامل الوزير: المساهمة الشعبية فى أعمال حفر القناة لمن يمتلك معدات

الحياة السياسية

اللواء أركان حرب كمال الوزير

بالفيديو.. كامل الوزير: المساهمة الشعبية فى أعمال حفر القناة لمن يمتلك معدات

عبدالغني دياب 10 أغسطس 2014 19:52

قال اللواء أركان حرب كمال الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة والمشرف على مشروع قناة السويس الجديدة، إنَّ عدد الشركات التي دخلت في المشروع حتى الآن 40 شركة ومن المستهدف زيادتها لـ64 شركة خلال الفترة المقبلة حتى نضمن إنهاء المشروع في 5 أغسطس 2015 كما وعد الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم التدشين.

 

ونوَّه الوزير إلى أنَّ من يريد أن يتبرع في أعمال الحفر لابد أن يمتلك معدات كاللوادر والسيارت حتى يستطيع العمل في القناة ومن لا يملك هذه المعدات فيمكن أن يساعد من خلال تقديم خدمات إدارية أو خدمات لوجستية، ومن لا يستطيع يمكن أن يقدم دعمًا معنويًا للعمال أثناء الحفر بمؤازرتهم وزيارتهم والدعاء لهم.

 

وأشار الوزير في تصريحات خاصة اليوم الأحد، إلى أنَّ كل شركة من الـ40 من المفترض أن تنجز كيلومترًا مربعًا، ويحتوي الكيلو على 4 ملايين متر رمال، في 3 شهور من المشروع الذي يبلغ طوله الكلي 72 كيلومترًا مربعًا على أن يكون طول المجرى الملاحي 35 كيلومترًا، وسيتم عمل توسيعات للتفريعات بطول 37 كيلومترًا.

 

وأضاف اللواء، هناك أكثر من 3 آلاف شاحنة ولودر متواجدين في مواقع العمل المختلفة التي تم تقسيمها على شركات المقاولات المحلية، ويصل حجم الرمال التى سترفع من موقع القناة لنصف مليار متر من الرمال.


وأكد الوزير أن سعات العمل بالمشروع ممتدة طوال الـ24 ساعة تعمل خلالها المعدات إلا ساعتين في اليوم يتم في إحداهما تشحيم وتجهيز المعدة قبل العمل وفي الأخرى تموينها من محطات البترول القريبة من الموقع، وبالنسبة للعمل الليلي يتم التغلب على الظلام فيه من خلال مولدات الكهرباء وكشفات كبيرة تحضرها الشركات بجانب معداتها.

 

وأوضح المشرف على المشروع أن القناة الجدية ستكون منفصلة تمامًا عن القناة القديمة على أن تكون المنطقة الفاصلة بينهما من 750:900 متر ما عدا منطقة بحيرة التمساح ستصل 2.5 كليو متر، وذلك طبقًا لدواعي الأمن القومي وحركة الملاحة بالقناة.

شاهد الفيديو

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان