رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

التحالف:حل الحرية والعدالة تأميم الحياة السياسية

التحالف:حل الحرية والعدالة تأميم الحياة السياسية

طه العيسوي 10 أغسطس 2014 17:55

أصدر التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، بياناً، اليوم الأحد، عبر فيه عن رفضه لحكم محكمة القضاء الإداري بحل حزب الحرية والعدالة، معتبراً أن الحكم شابه عوار قانوني، لحياده عن الطرق المرسومة قانونيًا ودستوريًا.

وقال التحالف - الذي يعد الحرية والعدالة أحد مكوناته -:"الحكم جاء في ظل قرائن وأدلة متوافرة، بتسييس القضاء وعدم استقلاله استقلالاً حقيقاً." على حد قوله.


 

واعتبر أن الحكم يأتي ضمن ما وصفه بمخطط يعمل على تأميم الساحة السياسية، و"محاولة جر البعض للعنف، ويفضح مجددًا النية الواضحة للنظام على اختيارات الشعب، والتصميم على ذلك، بعد حل حزب اﻷكثرية البرلمانية في غرفتي البرلمان."


 

ورأى البيان أن السلطة الحالية، نفذت الحكم من قبل 3 يوليو 2013، حين قامت بمهاجمة مقراته في عددٍ من المحافظات، والاعتداء عليها بالحرق والتدمير، ثم اعتقال رئيسه وقياداته وإغلاق كافة مقاراته وتجميد كافة حساباته.


 

وأضاف :"إغلاق صحيفته الرسمية وغير ذلك، من تصرفات وقرارات، ذهبت بثمرة التجربة الديمقراطية الأولى بعد ثورة 25 يناير المجيدة أدراج الرياح،" بحسب نص البيان.


 

وأشار إلى أنه تبع ذلك أعمال عنف ضد كل مؤيدي الديمقراطية والشرعية الدستورية، واعتقالات ومحاكمات وتهديدات لكافة المعارضين خاصة الأحزاب المدنية ذات المرجعية الإسلامية. على حد ما جاء في البيان.


 

وقال إن هذه الأعمال جاءت في إطار إجراءات "إقصائية مبيتة لإجهاض كل ثمرات ثورة 25 يناير، وهدم بناء الشرعية الدستورية والعداء السياسي غير المبرر، اللهم إلا إذا كان السبب هو إتيان الانتخابات الرئاسية الحرة برئيس الحزب آنذاك، رئيسًا للجمهورية".


 

واختتم تحالف دعم الشرعية بقوله:" الثورة مستمرة وأن محاولات فرض الأمر الواقع لن تجدي، ونعلن – بناء علي وحدة موقف ومصير- دراستنا لكل البدائل والخيارات السياسية المتاحة في ضوء ذلك القرار الباطل على أن نعلن موقفه منها في أقرب وقت".

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان