رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أحمد سعيد: حكم الدستورية أثبت أن مصر "تعيش فى الحرام"

"المصريين الأحرار": حوار الرئاسة حول سد النهضة "عبثى"

أحمد سعيد: حكم الدستورية أثبت أن مصر "تعيش فى الحرام"

مصر العربية 04 يونيو 2013 11:09

قال الدكتور أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار، إنه ضد استغلال أزمة سد النهضة الإثيوبى "للعب بمشاعر المصريين".

 

وأكد سعيد أنه رفض حضور الاجتماع الذي عقد أمس الاثنين تحت رعاية رئاسة الجمهورية لمناقشة أزمة سد النهضة الإثيوبى وإجراءات تحويل مجرى النيل الأزرق، لأن الرئاسة تتعامل مع قضايا الأمن القومى بصورة انتقائية وبدون أى معايير محددة، كما أن دعوة القوى السياسية للاجتماع بهذا الشكل العبثى غير محدد الأهداف يأتى استمرارا لدعوات "مسرحية سابقة" حسب قوله.

 

وانتقد رئيس المصريين الأحرار فى حوار تليفزيونى على قناة التحرير فى برنامج "من الميدان" مساء الاثنين، عدم دعوة المتخصصين فى مجال الرى وكذلك خبراء المياه لحضور لقاء الرئيس، بالإضافة لعدم وجود جدول لأعمال الاجتماع وهو ما يعنى تكرار الجلسات الودية التى تفتقد لوجود أى ضمانات للأخذ بما سيتم مناقشته وطرحه من رؤي وأفكار.

 

وتساءل سعيد: "لماذا لم يخرج رئيس مجلس الوزراء للرأى العام والصحافة فى مؤتمر صحفي وباعتباره مهندسا ووزير رى سابقا ليعلن تفاصيل مشروع السد وتأثيره على حصة مصر؟.. ومن ناحية أخرى لماذا توجه الدعوة لرؤساء الأحزاب من الأساس طالما أن وزير الرى خرج ليؤكد أنه لا توجد مشكلة وأن السد لن يؤثر على حصة مصر وأن مصر لا تمانع فى إنشائه؟".

 

من جانب آخر، وصف سعيد حكم المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشورى وتوقفه عن التشريع حتى انعقاد مجلس الشعب، بأنه "صادم" وتسبب فى إحداث هزة عنيفة فى البلاد "وأثبت أن مصر كانت تعيش فى الحرام من الناحية التشريعية".

 

وعن جبهة الإنقاذ، نفى رئيس المصريين الأحرار ما يتردد عن أن الجبهة تدرس تأسيس مجلس رئاسي على خلفية الدعوة لمظاهرات 3 يونيو الجارى، كما أعلن ترحيبه بتنظيم مناظرات بين رؤساء الأحزاب الإسلامية ورؤساء الأحزاب المدنية المعارضة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان