رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

السيسي يمنح فريد تناغو وسام الجمهورية

السيسي يمنح فريد تناغو وسام الجمهورية

الحياة السياسية

السيسي يمنح فريد تناغو وسام الجمهورية

السيسي يمنح فريد تناغو وسام الجمهورية

متابعات 10 أغسطس 2014 13:49

منح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة المستشار فريد تناغو رئيس مجلس الدولة السابق، وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، بمناسبة انتهاء فترة رئاسته لمجلس الدولة وتقديرا لمسيرة عمله وعطائه الممتد، متمنيا أن يستمر عطاؤه القانوني كقامة قانونية يعتز بها الوطن.

 
وصرح السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن المستشار جمال ندا، أدى اليمين القانونية أمام الرئيس السيسي، رئيسا جديدا لمجلس الدولة، اعتبارا من اليوم. 
 
وقال إن الرئيس السيسي قد اجتمع عقب ذلك برئيس مجلس الدولة الجديد, حيث أكد الرئيس على استقلالية القضاء واحترام مبدأ الفصل بين السلطات الذي نص عليه الدستور المصري، منوها بالدور الهام الذي سيضطلع به مجلس الدولة في المرحلة المقبلة، سواء عقب انتخاب البرلمان الجديد وما يتصل بذلك من تشريعات سيتم سنها, أو في إطار مرحلة التنمية الاقتصادية المقبلة التي ستشهد تدشين مشروعات وطنية عملاقة تكون الدولة طرفا فيها.
 
وتنص المادة رقم (190) من الدستور الجديد على أن مجلس الدولة منوط به مراجعة, وصياغة مشروعات القوانين والقرارات ذات الصفة التشريعية، ومراجعة مشروعات العقود التي تكون الدولة، أو إحدى الهيئات العامة طرفا فيها.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان