رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 صباحاً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مرشح رئاسي سابق : حوار الرئيس بالقوى الوطنية فضيحة مكتملة

مرشح رئاسي سابق : حوار الرئيس بالقوى الوطنية فضيحة مكتملة

مصر العربية 04 يونيو 2013 10:33

الدكتور <a class=باسم خفاجي رئيس حزب التغيير والتنمية" src="/images/news/f17cfeb88781f91faad7c239a7f1049a.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />وصف الدكتور باسم خفاجي رئيس حزب التغيير والتنمية ما أسماه بـ "الحوار السري" الذى أذيع على الهواء أمس الاثنين بين الرئيس محمد مرسي وممثلي قوى سياسية بأنه "فضيحة مكتملة الأركان".

 

وكان الرئيس مرسي التقى ممثلي أحزاب وقوى سياسية أمس الاثنين بمقر الرئاسة لبحث تداعيات أزمة سد النهضة الأثيوبي على مصر . وشهد اللقاء خروجا في حديث بعض المشاركين عن الجدية الأمر الذي دعا الحضور إلى لفت نظرهم بأن الحوار يبث على الهواء.  

 

واعتبر خفاجي المرشح الرئاسي السابق في بيان صحفي وصلت "مصر العربية"  نسخة منه اليوم أن القرار الواجب اتخاذه الآن هو إقالة الدكتورة باكينام الشرقاوي مساعد الرئيس للشؤون الساسية لكونها المسئولة عن اذاعة اللقاء، في حال لم تبادر بتقديم استقالتها حماية لمؤسسة الرئاسة.

 

وأضاف  خفاجي: " الحوار السري أمس أثبت أن مشكلة مصر تجاوزت الرئاسة والحكومة إلى معارضة هشة هزيلة متناقضة المواقف تدعي أمام الجماهير شيء وأمام الرئاسة شيء آخر و أن داء التبرير والتأويل والتفسير متأصل بأغلب القوى الوطنية وليس فقط في الرئاسة والحكومة".

 

وقال خفاجي إن:" مصر بحاجة إلى بدائل حقيقية ليس فقط في الرئاسة والحكومة، ولكن في المعارضة كذلك فحوار الامس اثبت  اننا أمام دولة عجوزة وعاجزة بالمجمل وكان من المخزي عدم وجود طرح علمي يستند على أدلة وأرقام حقيقية من المعارضة والقوى الوطنية".

 

واستطرد قائلا :" لم نسمع في الحوار السري فكرة واحدة تستحق السرية أو تصور مبدع لحل مشكلة.. الجلسة تحولت إلى حواديت".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان