رئيس التحرير: عادل صبري 08:59 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تدشين تحالف معارض جديد من المهنيين

تدشين تحالف معارض جديد من المهنيين

الحياة السياسية

جانب من مؤتمر تدشين اﻻئتلاف

فيديو

تدشين تحالف معارض جديد من المهنيين

محمد يحيى 09 أغسطس 2014 20:07

دشَّن عدد من ممثلي النقابات، والائتلافات المهنية المعارضة للسلطة الحالية، ما أطلق عليه "الائتلاف الثوري للحركات المهنية"، وذلك قبيل أيام من التظاهرات التي سينظمها تحالف دعم الشرعية المعارض، إحياءً للذكرى الأولى لمجزرة فض رابعة العدوية، وميدان النهضة، والتي من المقرر أن يطلق عليها التحالف اسم "انتفاضة القصاص".

ويشارك في اﻻئتلاف حركات "صحفيون ضد الانقلاب"، و"معلمون ضد الانقلاب", و"صيادلة ضد الانقلاب", و"أطباء ضد الانقلاب", و"بيطريون ضد الانقلاب"، و"صيادلة ضد الحراسة", و"أطباء أسنان ضد الانقلاب".

ويهدف هذا الكيان بحسب البيان التأسيسي له إلى حشد المهنيين على كامل اختلاف انتمائتهم السياسية إلى دعم "الحراك في الشارع والمعارض للسلطة الحالية خاصة الأيام القادمة".

وأشار الائتلاف الجديد في البيان التأسيسي له إلى أن الهدف من إنشاء الائتلاف الجديد، هو نقل المهنيين من إطار العيش في حياتهم المهنية فقط، والعيش لأنفسهم إلى الاهتمام بمشاكل الوطن المتفاقمة، والعمل على حلها، وإنهاء ما يسمونه "انقلاب عسكري".

وذكر ممثلو الحركات المهنية عددًا الشهداء والمعتقلين الذين سقطوا منذ أحداث الثالث من يوليو الماضي وحتى الآن، مشددين على أن السلطة الحالية لا تعبأ بالمهنيين وتصب اهتمامها تجاه رجال الأعمال وكبار رجال الدولة ورجال الإعلام".

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=dzGB1wfm8KE

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان