رئيس التحرير: عادل صبري 01:14 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

قيادي بالتحالف: المجلس الثوري هدفه تخفيف الضغط على قيادات الداخل

قيادي بالتحالف: المجلس الثوري هدفه تخفيف الضغط على قيادات الداخل

الحياة السياسية

الدكتور سعد فياض القيادي بتحالف دعم الشرعية

قال إنه يختلف عن بيان القاهرة وبروكسل

قيادي بالتحالف: المجلس الثوري هدفه تخفيف الضغط على قيادات الداخل

طه العيسوي 09 أغسطس 2014 20:06

قال الدكتور سعد فياض، القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية، إن "المجلس الثوري المصري" خطوة تختلف عن "بيان القاهرة" أو "وثيقة بروكسل".

وأوضح في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أن بيان القاهرة وبروكسل كان مقصود بهما بدرجة أولية التقارب مع التيارات غير المؤيدة للشرعية، ولكنها تقول إنها رافضة للنظام، ولأن هذه التيارات "مخادعة، وملتزمة بالأجندة الأمريكية" لم تتحقق نتائج ملموسة، حسب قوله.

وأضاف- في تصريح لـ"مصر العربية"- أن المجلس الثوري المصري تم تأسيسه بالأساس من مؤيدي الشرعية لتحقيق هدفين، الأول: تفعيل الكوادر والطاقات في الخارج والتي لا تؤدي الدور المنتظر منها حتى الآن، والثاني: تخفيف الضغط عن قيادات التحالف في الداخل ومنع الأجهزة الأمنية من سرقة الراية باعتقال قيادات التحالف، ثم الإعلان عن أي حركات سياسية "وهمية" معارضة، حسب تعبيره.

واستطرد "فياض" عضو المكتب السياسي للجبهة السلفية :"هذا المجلس خطوة معقولة ومقبولة، وإن لم تكن على مستوى آمال الشباب، ومن المهم تصور الأمور في هذه الحدود حتى لا يتم محاسبة المجلس على غير ما تأسس له".

وأكد "فياض" أن الحراك الثوري على الأرض هو حجر الزاوية في المشهد بأكمله، وتطوير التنسيق بين شباب الإخوان والشباب الثوري سيؤدي دورًا جيدًا فيما يرجوه.

وأجرى المجلس انتخابات داخلية لتشكيل الأمانة العامة واللجان فتم اختيار الدكتورة مها عزام رئيسا للمجلس الثوري المصري، وهي أكاديمية مصرية بريطانية ومديرة قسم الشرق الأوسط في مركز تشاثام هاوس في لندن.

 وتم تحديد المتحدثين الرسميين باسم "المجلس الثوري المصري"، وهم: الدكتورة مها عزام، وأحمد حسن الشرقاوي، وياسر فتحي، ومحمد شريف كامل، وخالد الشريف.

وتم اختيار المستشار وليد شرابي، المتحدث باسم حركة “قضاة من أجل مصر” والمدير الإقليمي لمنظمة هيومن راتيس مونيتور ليصبح أمينًا عامًا للمجلس،  وانتخب هيثم أبو خليل كمقرر للجنة الحقوق والحريات وعضو في المكتب التنفيذي للمجلس الثوري المصري.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان