رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مكافحة الفساد: نبحث أين ذهبت أموال التبرعات السابقة

مكافحة الفساد: نبحث أين ذهبت أموال التبرعات السابقة

الحياة السياسية

هشام حبارير

أعلنوا أنهم سيراقبون صندوق تحيا مصر..

مكافحة الفساد: نبحث أين ذهبت أموال التبرعات السابقة

عبدالغنى دياب 09 أغسطس 2014 18:13

قال هشام حبارير، أحد مؤسسي الفساد" target="_blank"> القائمة السوداء لمكافحة الفساد، إنَّ فكرتهم تقوم على شقين أولهما معاقبة كل الفاسدين سواء كان الفساد سياسي أو اقتصادي، أو اجتماعي أو حتى درامي، من خلال آليات ستطرح في المؤتمر الذي سيعقد غدًا بمقر الجمعية الوطنية للتغير.

وأكد حبارير في تصريح خاص لـ "مصرالعربية" أن القائمة دشنت المرصد المصري للمسؤولية ومكافحة الفساد والذي سيهتم بمتابعة صندوق تحيا مصر لمعرفة مآل هذه الأموال إلى أين، ولن يقبل بأن يدعم اقتصاد مصر عن طريق تبرعات مشبوهه تأتي عن طريق غسيل الأموال أو بضرائب لم يقدمها أصحابها للدولة.

وأضاف حبارير القيادي بحزب الكرامة، أن الشق الثاني من الفكرة، يقوم على فرض المسؤولية الاجتماعية وعمل مشروعات تنموية، وعدم الاكتفاء بالتبرعات فقط.

وأشار إلى أنَّ القائمة ستطالب القائمين على التبرعات التي سبق أن جمعت من بعد الثورة وحتى الآن بالإفصاح عن الآليات التي تم بها تجميع الأموال، وطرق إنفاقها، قائلاً: "من بعد ثورة يناير أطلقت عشرات المبادرات للتبرع لدعم الاقتصاد المصري ولم يعرف أحد شيئًا عن هذه الأموال".

وكشف حبارير عن عدد من القيادات التي ستترأس المرصد وهم "هيثم عبد الفتاح القيادى بحزب التجمع، وعمرو على منسق حركة 6 إبريل، وتامر القاضي عضو تكتل القوى الثورية.

وتابع حبارير: "أعلن عدد من الحركات كفاية والجبهة الوطنية للتغير عن تأييده للمبادرة وهناك عدد من رجال الأعمال الوطنيين سيدعمون الفكرة لدعم الاقتصاد المصري".

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان