رئيس التحرير: عادل صبري 06:02 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مشروع قانون يطالب بتولي غير المسلمين المناصب القيادية

مشروع قانون يطالب بتولي غير المسلمين المناصب  القيادية

الحياة السياسية

تظاهرات ضد الفتنة الطائقية- أرشيفية

تقدم به ائتلاف أقباط مصر

مشروع قانون يطالب بتولي غير المسلمين المناصب القيادية

كيرلس عبد الملاك 09 أغسطس 2014 16:55

تقدَّم ائتلاف أقباط مصر، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بصفته رئيس السلطة التشريعية في الوقت الحالي، صباح اليوم السبت، بمشروع قانون لـمكافحة ما وصفها  "بالفتن الطائفية".

 

يتضمن مشروع القانون، 12 مادة أبرزها مادة حرية الاعتقاد وتنظيم التحول الديني المكفول لجميع المواطنين باشتراط توافر سن البلوغ، 21 عام للذكر أو الأنثى.

 

كما احتوى القانون المقترح على إتاحة ترقي معتنقي الأديان المختلفة بالمناصب العسكرية والسيادية، دون اقتصاره على أصحاب دين معين.
 

وانتهى القانون، بوقف العمل بالجلسات العرفية وعدم الاعتراف بها قانونيًا أو اجتماعيًا واعتبار مخالفة هذا القانون هو تكدير للسلم العام والأمن الوطني.

 

وقال فادي يوسف، مؤسس ائتلاف أقباط مصر، إن مشروع قانون "مكافحة الفتن الطائفية"، قد تم إرساله بريديًا مسجل بعلم الوصول، مؤكدًا أن القانون يساعد على حفظ الأمن والسلم الوطني.

 

كما أشار يوسف، في تصريحاته لـ "مصر العربية"، أنه قد تم إرسال نفس مشروع القانون، للرئيس عدلي منصور، في ديسمبر الماضي، لكنه لم يلقَ الاهتمام المطلوب على حد تعبيره.
 

وأضاف مؤسس ائتلاف أقباط مصر، أن الآمال واسعة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة بعد جلوسه مع جميع رؤساء الكنائس المصرية، أمس، في جلسة لم تحدث من قبل في العهود السابقة، مما يعطي انطباعًا، عن اتجاهنا نحو التغيير الحقيقي.

 

اقرأ أيضًا:

ائتلاف أقباط مصر يطالب مجلس الأمن بإنقاذ مسيحيي الشرق

ائتلاف أقباط مصر: قافلة دعم غزة أساءت للجيش

أقباط مصر: الداخلية مسؤولة عن تفجيرات اﻻتحادية


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان