رئيس التحرير: عادل صبري 08:13 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

المجلس الثوري: لسنا كيانا إخوانيا

المجلس الثوري: لسنا كيانا إخوانيا

الحياة السياسية

خلال مؤتمر تدشين المجلس الثوري أمس بتركيا

المجلس الثوري: لسنا كيانا إخوانيا

طه العيسوي 09 أغسطس 2014 12:19

قال خالد الشريف، المتحدث باسم المجلس الثوري المصري: إن المجلس الذي تم تشكيله أمس في اسطنبول يضم كافة القوى والأفراد من المصريين في الخارج، بغض النظر عن اتجاهاتهم السياسية وانتماءاتهم الفكرية، والأهم أن يكونوا داعمين لثورةِ 25 يناير ورافضين لما جري في 3 يوليو وما ترتبَ عليه من إجراءات.

ونفي –في تصريح صحفي- أن يكون هذا المجلس كيان "إخواني"، قائلا:" الإخوان المسلمون فصيل سياسي وجزء أصيل من مكونات الوطن لا يمكن إقصائه أو إغفاله، فلا يعني وجود شخصيات بارزة في المجلس تنتمي للإخوان أن المجلس كله إخوان".

واستطرد:" هذا أمر يجافي الحقيقة، خاصة وأن المجلس الثوري المصري يسعى لاصطفاف وطني من كافةِ القوى الثوريةِ والشبابيةِ المناهضة للانقلاب من أجل إنهاء حالة الاستقطاب والانقسام التي أوجدها الانقلاب"، مؤكدًا على أن التوافق والمشاركة وتجاوزُ خلافاتِ الماضي أساس مهم لبناء رؤيةٍ مشتركةٍ للمستقبل.

وأضاف "الشريف" أن "المجلس الثوري" يكرس جهوده في التحرك الدولي على كافة المستويات الإعلامية والسياسية والحقوقية لحشد الدعم اللازم لثورةِ يناير والمتظاهرين السلميين الذين ينتفضون في الشوارع والميادين ضد ما وصفه بالحكم العسكري وأساليبه القمعية، حسب قوله.

وكانت "مصر العربية" قد انفردت مؤخرًا بنشر بعض تفاصيل الكيان الجديد "المجلس الثوري المصري"، والذي تم الإعلان عنه رسميا خلال مؤتمر صحفي ظهر أمس عقب اجتماعات مغلقة علي مدار يومين بمدينة اسطنبول التركية، ليكون كيان جامع للمصريين الرافضين للنظام بالخارج ويكون معبرًا عنهم.

وذكرت الصفحة الرسمية للمجلس علي "فيس بوك" أنه تم تحديد المتحدثين الرسميين باسم "المجلس الثوري المصري"، وهم: الدكتورة مها عزام، وأحمد حسن الشرقاوي، وياسر فتحي، ومحمد شريف كامل، وخالد الشريف.

وبعد أن تم إجراء انتخابات داخلية لتشكيل الأمانة العامة واللجان تم إختيار الدكتورة مها عزام رئيسا للمجلس الثوري المصري، وهي أكاديمية مصرية بريطانية ومديرة قسم الشرق الأوسط في مركز تشاثام هاوس في لندن.

كما تم اختيار المستشار وليد شرابي، المتحدث باسم حركة “قضاة من أجل مصر” والمدير الإقليمي لمنظمة هيومن راتيس مونيتور ليصبح أمينًا عامًا للمجلس.


 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان