رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

النور: دعاوى حل الحزب مصيرها الرفض.. وموقفنا سليم

النور: دعاوى حل الحزب مصيرها الرفض.. وموقفنا سليم

الحياة السياسية

طلعت مرزوق - صورة أرشيفية

النور: دعاوى حل الحزب مصيرها الرفض.. وموقفنا سليم

محمد فتوح 09 أغسطس 2014 12:17

أكد الدكتور طلعت مرزوق، مساعد رئيس حزب النور للشئون القانونية، أن الموقف القانوني للحزب سليم تمامًا وأن أي دعاوى مرفوعة لحل الحزب مصيرها الرفض.


 

وأوضح مرزوق، فى بيان له، اليوم السبت، أن المستشار محمد عيد محجوب أمين عام لجنة شئون الأحزاب السياسية أكد في تصريح رسمي في يناير 2014، أن حزب النور، من واقع دراسة أوراقه، تبين أنها سليمة ولا يوجد ضمنها ما يفيد بخلط الدين بالسياسة، أو ما يثبت أن الحزب تم تأسيسه على أساس ديني، وفي هذه الحالة ستكون الممارسة هى الفيصل الوحيد لإثبات ما إذا كان الحزب دينياً أو غير ذلك.


 

وتابع مرزوق: " أضاف المستشار محجوب أن اللجنة ستنظر في برنامج كل حزب وأهدافه وآليات تنفيذ هذه الأهداف، وإذا ما استشعرت مخالفة لأهداف وآليات تنفيذها، فإن اللجنة ستتوجه فوراً للنائب العام وتحيل إليه أوراق الحزب المشكوك في أمره، لتتولى النيابة العامة مهمتها في تحقيق الواقعة ثم يعيدها للجنة شئون الأحزاب التي ترسلها بدورها بعد ذلك إلى المحكمة الإدارية العليا دائرة الأحزاب السياسية ليصدر حكم قضائي بحل الحزب".


 

وأشار مرزوق إلى أن النيابة العامة قررت في أبريل الماضي حفظ البلاغات المطالبة بحظر نشاط حزب النور، ومنها البلاغ رقم 37677 لسنة 2014 عرائض النائب العام، مشدداً على سلامة موقف الحزب القانوني تمامًا، وأن مصير الدعاوى المرفوعة ضد الحزب هو الرفض .


 

اقرأ أيضًا:


 

للمرة الثانية.. النور يستبعد شخصيات من الترشح على قوائمه

الدعوة السلفية: ضحايا رصاص الأمن بمطروح أبرياء

أقباط 38: النور لم يتصل بنا.. وعلامات استفهام أمام انقطاعه

بمقر وقيادات جديدة.. النور يعالج ورطته بمطروح

النور يستعرض تقارير المجمعات الانتخابية بالمحافظات

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان