رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

السادات يقترح تخصيص جزء من قناة السويس 2 يحفر بالجهود الشعبية

السادات يقترح تخصيص جزء من قناة السويس 2 يحفر بالجهود الشعبية

الحياة السياسية

الدكتور عفت السادات

السادات يقترح تخصيص جزء من قناة السويس 2 يحفر بالجهود الشعبية

عبدالغنى دياب 09 أغسطس 2014 11:26

اقترح الدكتور عفت السادات رئيس حزب "السادات الديمقراطي" أن يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيص مساحة صغيرة في مشروع قناة السويس 2، بحيث يقوم بحفرها المواطنين والطلاب والمتطوعين من أبناء مصر بشكل رمزي .

وقال في بيان اليوم: إن اقتراحه، يتضمن أيضا تنظيم رحلات مدرسية للطلاب ورحلات لطلاب الجامعة وأعضاء الأحزاب والنقابات والمؤسسات الأهلية والنوادي الاجتماعية لزيارة مشروع القناة والتبرع بمبالغ متفاوتة لصندوق "تحيا مصر".

وأضاف السادات، أنه إلى جانب المشاركة الرمزية في عملية الحفر بعدد يدوية، على أن تكون المشاركة لمدة يوم واحد.

وتابع في بيانه، أن المشارك سيحصل على شهادة تقدير بأنه شارك في المشروع ولو مشاركة بسيطة، أو أن يتم تدشين موقع إلكتروني به صور وأسماء كل المساهمين في المشروع من محبي الوطن والساعين لرفعته ونهضته.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أطلق إشارة البدء فى مشروع قناة السويس 2، بطول 72 كيلومتراً، بكلفة أربعة مليارات دولار، وهو جزء من خطة ضخمة تستهدف زيادة القدرة الاستيعابية لمرور السفن، وتطوير الموانئ البحرية طول خط القناة، وتحويل المنطقة من مجرّد معبر تجاري إلى مركز صناعي ولوجستي عالمي لإمداد وتموين النقل والتجارة، ما يعزز مكانتها التاريخية كممر بحري عالمي، ويساهم في تنشيط عجلة الاقتصاد المصري، الذي يواجه تحديات هائلة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان