رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بلاغ يطالب النائب العام بالتحفظ على أموال صندوق "تحيا مصر"

بلاغ يطالب النائب العام بالتحفظ على أموال صندوق تحيا مصر

الحياة السياسية

النائب العام المستشار هشام بركات

بلاغ يطالب النائب العام بالتحفظ على أموال صندوق "تحيا مصر"

عمر مصطفى 09 أغسطس 2014 09:47

تقدم المحامي أحمد عبد السلام الريطي، المنسق العام لحركة مصر الوطنية، ببلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات، ضد كل من المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وهاني قدري، وزير المالية، وهشام رامز، محافظ البنك المركزي المصري، طالب فيه بإصدار قرار بالتحفظ على أموال صندوق "تحيا مصر" وتسليمها لوزارة المالية.


 

أوضح مقدم البلاغ رقم 15888 لسنة 2014 عرائض النائب العام، أن الحساب الذي تم فتحه عن طريق البنك المركزي المصري تحت اسم صندوق "تحيا مصر"، بهدف جمع أموال التبرعات المقدمة من المواطنين ورجال الأعمال لدعم الاقتصاد القومي، يخالف مواد الدستور المصري أرقام (124 - 125 - 126 - 127 - 128 - 219 - 220 – 221).


 

وذكر "الريطي" أن المشكو فى حقهم رئيس مجلس الوزراء، ووزير المالية، ومحافظ البنك المركزى، يجب أن تخضع لمسئوليتهم وإشرافهم تلك التبرعات المقدمة لصالح صندوق "تحيا مصر"، لذا لابد من ضمه إلى وزارة المالية لإدخال أمواله ضمن الميزانية العامة للدولة المصرية، واستخدامها بشكل رسمي في دعم المشروعات عن طريق الحكومة.


 

وطالب مقدم البلاغ النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذا الأمر، وإصدار قرار عاجل بالتحفظ على الأموال المودعة فى حساب صندوق "تحيا مصر"، وإلزام رئيس الوزراء بضَمّ تلك الأموال لصالح خزانة الدولة عن طريق وزارة المالية، وتكليف هيئة الرقابة المالية، والجهاز المركزي للمحاسبات، بالإشراف على تحصيل التبرعات لإعداد تقارير تفصيلية عن الأموال.


 

اقرأ أيضا:

مليارات تحيا مصر.. من الرقيب ؟

جامعة القاهرة أودعت 20مليونًا لـ "تحيا مصر"

تبرعات-بصندوق-تحيا-مصر">خميس يطالب رامز بالإفصاح عن حجم التبرعات بصندوق تحيا مصر

تبرعات-6-بلايين-فقط">السيسي لرجال الأعمالتبرعات-6-بلايين-فقط">: لا يكفيني تبرعات-6-بلايين-فقط">50 مليار جنيهتبرعات-6-بلايين-فقط">.. والتبرعات تبرعات-6-بلايين-فقط">6 مليارات فقط

محلب يكلف بتفعيل تحـيا مصر كصندوق استثماري

تدشين صندوق لدعم الاقتصاد تحت إشراف السيسي

المركزي يفتح حسابًا جديدًا لتلقي تبرّع السيسى

فيديو.. "تحيا مصر" تحلق في سماء الكلية الحربية


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان