رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تفاصيل التقرير الطبي عن الحالة الصحية لـ"المخلوع"

تفاصيل التقرير الطبي عن الحالة الصحية لـالمخلوع

الحياة السياسية

الرئيس المخلوع مبارك داخل القفص

تفاصيل التقرير الطبي عن الحالة الصحية لـ"المخلوع"

عمر مصطفى 09 أغسطس 2014 09:20

سلّمت هيئة القضاء العسكري، اليوم، المستشار محمود كامل الرشيدي، رئيس محكمة جنايات القاهرة المختصة بنظر "قضية القرن"، المتهم فيها الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، ووزير داخليته حبيب العادلي، ومساعديه، بقتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير- التقرير الطبي الخاص بالحالة الصحية لـ"مبارك".


 

وصل التقرير الذي أرسله اللواء مدحت رضوان، رئيس هيئة القضاء العسكرى، إلى محكمة جنايات القاهرة في مظروف بيج اللون مدون عليه عبارة "سري" مرسل إلى المستشار محمود كامل رشدي، وبداخله التقرير الطبي الصادر عن مستشفى المعادي العسكري عن الحالة الصحية للرئيس المخلوع.


 

ذكر التقرير أنه تشكلت لجنة طبية خاصة بأمر من مدير مستشفى المعادي العسكري، لتوقيع الكشف الطبي على الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك وإعداد تقرير حول حالته الصحية، وضمّت اللجنة في عضويتها اللواء طبيب علاء الدين مصطفى، مساعد المدير للشئون الطبية، والعميد طبيب أشرف عبد الراضي، مساعد المدير للشئون العلاجية، والعميد طبيب رؤوف عبد الغني، استشاري جراحة العظام.


 

وتضمن التقرير أن الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك يعاني من كسر في عظمة الفخذ الأيمن، وأنه جرى تثبيته عن طريق إجراء عملية جراحية بتاريخ 19 يونيو الماضي تم خلالها تركيب شريحة ومسامسير في عظمة الفخذ، وأنه الآن فى فترة نقاهة لذا وجب ملازمته للفراش خشية انتكاس حالته الصحية.


 

وكشف التقرير أن "مبارك" يتناول العديد من الأدوية المسيلة للدم، والمذيبة للجلطات، نظرا لإصابته بجلطات قديمة بالمخ، كما يتناول أدوية علاج الضغط المرتفع، وأدوية منظمة لضربات القلب، وتبين من الكشف الطبي أنه يعاني من قصور بوظائف الكلى يستلزم إعطاؤه جرعات محاليل مستمرة طوال اليوم عن طريق الوريد، ويعاني من إلتهاب بالمسالك البولية والشعب الهوائية.


 

وأوصت اللجنة الطبية فى نهاية تقريرها بعدم تعرضه- مبارك- للإجهاد وضرورة ملازمته للفراش في الفترة الحالية، على أن يتم مناظرة الحالة مرة ثانية عن طريق توقيع الكشف الطبي عليه من قبل اللجنة، وإجراء الفحوصات اللازمة لبيان حالته الصحية من جديد.


 

اقرأ أيضا:

بث مباشر لمرافعة العادلى بـ"محاكمة القرن"

مبارك">فيديومبارك">.. قائد الحرس الجمهوريمبارك">: عنان لم يطلب من طنطاوي انقلابًا عسكريًا على مبارك

مبارك-راقب-الثورة-من-غرفة-العمليات-66">فيديومبارك-راقب-الثورة-من-غرفة-العمليات-66">.. قائد الحرس الجمهوريمبارك-راقب-الثورة-من-غرفة-العمليات-66">: جمال مبارك راقب الثورة من غرفة العمليات مبارك-راقب-الثورة-من-غرفة-العمليات-66">66

فيديو.. قائد سابق بالحرس الجمهوري: الإخوان فجروا ثورة 25 يناير

مبارك">كتاب جديد يكشف أسرار الفساد في برلمان مبارك

النيابة: الشرطة هي من قتلت متظاهري 25 يناير وليس الإخوان

مبارك-بهبوط-حاد-خلال-محاكمته">إصابة مبارك بهبوط حاد خلال محاكمته

مبارك-بحماية-القوات-المسلحة">النيابةمبارك-بحماية-القوات-المسلحة">: ثورة الشعب مبارك-بحماية-القوات-المسلحة">"خلعتمبارك-بحماية-القوات-المسلحة">" مبارك بحماية القوات المسلحة

مبارك-بقية-جلسات-قضية-القرن">الديب يطالب المحكمة بعدم حضور مبارك بقية جلسات قضية القرن

فيديو.. الديب: الأمريكان ومنظمات المجتمع المدني شوية نصابين

مبارك-رفض-مشروع-السيسي-قبل-20-سنة">فيديومبارك-رفض-مشروع-السيسي-قبل-20-سنة">.. رئيس حكومة سابقمبارك-رفض-مشروع-السيسي-قبل-20-سنة">: مبارك رفض مشروع السيسي قبل مبارك-رفض-مشروع-السيسي-قبل-20-سنة">20 سنة


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان