رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 صباحاً | الجمعة 27 أبريل 2018 م | 11 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الزند والجبالى يتقدمان مسيرة القضاة إلى "القضاء العالي"

احتجاجا على قانون السلطة القضائية الجديد

الزند والجبالى يتقدمان مسيرة القضاة إلى "القضاء العالي"

عبدالرحمن المقداد 03 يونيو 2013 17:12

المستشار أحمد<a class= الزند" src="/images/news/7d5bf4a10fd370b6e648c8563b46c3ef.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />نظم المئات من القضاة مسيرة، مساء اليوم الإثنين، خرجت من أمام ناديهم إلى دار القضاء العالي، وانضم إليهم مئات من المتظاهرين المؤيدين لهم احتجاجا على استمرار مجلس الشورى في مناقشة مشروع قانون السلطة القضائية.


وتقدم المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة المسيرة والتي ضمت المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق والشيخ مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم، وتعالت هتافات المؤيدين للقضاة  "بالروح بالدم نفديك يا قضاء" و"الشعب يريد إسقاط النظام"

 

وكان قضاة وقوى معارضة أدانت مشروع قانون السلطة القضائية الذي من شأنه أن يخفض سن تقاعد القضاة من 70 عاما إلى 60 عاما علي حد قولهم.

 

وكان مجلس الشوري قد وافق يوم الأربعاء الماضي مبدئيا على تعديلات القانون المقدمة من بعض الأحزاب، وأحالها إلى اللجنة التشريعية.

 

وكان مظهر شاهين إمام وخطيب جامع عمر مكرم، قد قال في وقت سابق إنه سيشارك اليوم مع قضاة مصر في وقفتهم أمام دار القضاء العالي ضد إصدار قانون السلطة القضائية.

 

وأضاف شاهين في تدوينة له اليوم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، "سأقف مع القضاة ضد محاولات الإخوان المسلمين لابتلاع الدولة، ومن أجل أن يبقى القضاء المصرى برجاله مستقلا أبيا عزيزا رغم كيد الكائدين".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان