رئيس التحرير: عادل صبري 04:25 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

انقسام قبطي بالكاتدرائية حول المحتجين ضد تصريحات بيشوي

انقسام قبطي بالكاتدرائية حول المحتجين ضد تصريحات بيشوي

الحياة السياسية

الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ

انقسام قبطي بالكاتدرائية حول المحتجين ضد تصريحات بيشوي

معتصم الشاعر 06 أغسطس 2014 18:01

شهدت الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، انقساماً بين المسيحيين حول وقفة احتجاجية ضد الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ، بشأن تصريحاته الداعية إلى منع ارتداء البنطلون والبلوزة خلال "التناول".

 

وتعرضت الوقفة الإحتجاجية التي نظمتها حركة "الأقباط الأحرار"، وشارك فيها العشرات من الشباب والفتيات بساحة الكاتدرائية مساء اليوم، إلى هجوم من جانب البعض، نظير اعتراض عدد من المسيحيات على التظاهر ضد أسقف بحجم الأنبا بيشوي، فيما دافع شباب الأقباط عن موقفهم بالتأكيد على احترامهم للكنيسة، بالتوازي مع حقهم في التعبير عن آرائهم.

 

وقال مايكل آرمنيوس القيادي بحركة أقباط أحرار، إن الوقفة جاءت صامتة دون هتافات، لعدم استثارة محبي الأنبا بيشوي، من الحريصين على حضور عظة البابا تواضروس.

 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية"، أن الحركة اكتفت باللافتات التي احتضنت عبارات تلخص الاحتجاج على النحو الآتي: "الأنبا بيشوي احنا مش ضد الاحتشام، ولكن ضد الفتاوى والحلال والحرام، ولا.. للأصولية الدينية".

 

وأشار آرمنيوس إلى أن المحتجين سيرفعون اللافتات خلال مرور البابا من مقره البابوي إلى الكنيسة المرقسية، لإلقاء عظته، نافياً وجود أي مضايقات من جانب أمن الكاتدرائية.

 

كان الأنبا بيشوي مطران دمياط، قد أصدر قراراً بحظر ارتداء البنطلون والبلوزة للمسيحيات خلال "التناول" – أحد أسرار الكنيسة المقدسة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان