رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"بطيخ": على "الشورى" إصدار أى قانون تحتاجه مصلحة الوطن

"بطيخ": على "الشورى" إصدار أى قانون تحتاجه مصلحة الوطن

صحف 03 يونيو 2013 10:18

الدكتور <a class=رمضان بطيخ أستاذ القانون الدستورى بجامعة عين شمس" src="/images/news/56515c22aea861f1b5693c3c499126df.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />قال الدكتور رمضان بطيخ أستاذ القانون الدستورى بجامعة عين شمس، وعضو مجلس الشورى، إن المساس بسن إحالة القضاة على المعاش لن يتم إلا بموافقة القضاة أنفسهم، مؤكدا أن مجلس الشورى ملزم بنص القانون بأخذ رأى القضاة فى قانون السلطة القضائية قبل إقراره.

 

وأضاف "بطيخ" فى حوار نشرته "الأخبار"  فى عددها الصادر اليوم الاثنين، أن مجلس الشورى هو السلطة التشريعية القائمة الآن بنص الدستور، وعليه أن يباشر مهامه كاملة حتى انعقاد مجلس النواب، ومن واجب  "الشورى" أن يصدر أى قانون تحتاجه مصلحة الوطن.

 

وعن أزمة تصويت العسكريين فى الانتخابات المقبلة بعد قرار المحكمة الدستورية بمنح أفراد القوات المسلحة حق التصويت، رأى "بطيخ" أن ما انتهت إليه المحكمة الدستورية العليا يتفق من حيث الظاهر مع نصوص الدستور، لكن هناك ما يسمى بالمصلحة العليا التى تكون لها الغلبة فى بعض الأحيان على نصوص الدستور، خاصة فى ظل ما قد يترتب على ذلك من فرقة وتشاحن وتسييس داخل القوات المسلحة، بحسب قوله.

 

وتابع:"لا ننسى أيضا أن ديباجة الدستور تنص على أن القوات المسلحة مؤسسة وطنية محايدة لا تتدخل فى الشأن السياسى"، ويجب أن يؤخذ ذلك فى الاعتبار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان