رئيس التحرير: عادل صبري 07:33 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

في سباق تحالفات البرلمان.. 6 إبريل تكتفي بمواجهة الفلول والإخوان

في سباق تحالفات البرلمان.. 6 إبريل تكتفي بمواجهة الفلول والإخوان

الحياة السياسية

شريف الروبي

رغم إعلان الإخوان مقاطعة الانتخابات

في سباق تحالفات البرلمان.. 6 إبريل تكتفي بمواجهة الفلول والإخوان

أحلام حسنين - آية فتحي 05 أغسطس 2014 13:04

في الوقت الذي تعكف فيه القوى السياسية والحزبية على التحالفات لخوض سباق الانتخابات البرلمانية، واعتراضات على قانون الانتخابات البرلمانية، تستعد حركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية، لعقد سلسلة من الاجتماعات نهاية الأسبوع الجاري وعلى مدار الأسبوع المقبل، لوضع خطة فعاليات الحركة والتنسيق مع الحركات الثورية الأخرى، لمواجهة الغلاء ومنع الفلول والإخوان من الوصول للبرلمان.

وقال شريف الروبي، القيادي بحركة 6 إبريل، بأن الحركة ستعقد اجتماعا يوم الخميس المقبل، مع رؤساء المجموعات بالقاهرة والمحافظات، يعقبها اجتماع مع جبهة طريق الثورة وغيرها من الحركات الثورية، لمناقشة قرارات الحكومة التي تتخذها ضد المواطن، على حد قوله وكيفية مواجهتها.

وأضاف الروبي، في تصريح لمصر العربية، أن الاجتماعات ستناقش أيضًا خطة فعاليات حملة "ضدك" لمواجهة ترشح فلول نظام مبارك وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين في الانتخابات البرلمانية القادمة (وذلك رغم إعلان التحالف الوطني لدعم الشرعية -الذي يضم الإخوان- مقاطعة الانتخابات) عن طريق فضح رموز النظام والإخوان بكل منطقة، على أن تبدأ الفعاليات فور إعلان القوائم النهائية، مؤكدًا أن الحركة لن تنضم لأي تحالفات انتخابية وستكتفي بمواجهة الفلول والإخوان.

وأشار الروبي إلى أن أولى الفاعليات التي تنظمها الحركة، ستبدأ يوم الأحد المقبل في تمام الساعة السادسة مساءً، لإحياء ذكرى ميلاد شهيد الحركة "سيد وزة"، وذلك أمام منزله بميدان الحلمية.

وأوضح حمدي قشطة، عضو المكتب السياسي لحركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية، أن حملة "ضدك"، تعمل عليها الحركة في اتجاهين الأول ضد قانون التظاهر والاتجاه الأخر ضد وصول الإخوان والفلول للبرلمان القادم.

وتابع قشطة أن الاتجاه الأول من الحملة بدأ عن طريق سلسة الفاعليات التي يقومون بها للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين، والاتجاه الثاني سيبدأون فيه عندما تبدأ الانتخابات البرلمانية، مؤكدًا أن الحركة ستحيل بين وصول الإخوان والفلول إلى مقاعد البرلمان القادم، عن طريق حملات توعية للشعب المصري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان