رئيس التحرير: عادل صبري 05:53 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

محلب: الولايات المتحدة غيرت نظرتها لمصر

محلب: الولايات المتحدة غيرت نظرتها لمصر

الحياة السياسية

رئيس الوزراء ابراهيم محلب

محلب: الولايات المتحدة غيرت نظرتها لمصر

وكالات 05 أغسطس 2014 09:25

أكد رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، أن هناك تغييراً كبيراً في نظرة الولايات المتحدة الأمريكية تجاه مصر في المرحلة الحالية عما سبق، وأن هناك تفهماً أمريكياً كاملاً وقوياً للموقف المصري الحالي.

 

وأشار إلى أنه لمس ذلك خلال مباحثاته ولقاءاته مع المسؤولين الأمريكيين الذين التقاهم في واشنطن خلال زيارته الحالية على هامش القمة الأمريكية الأفريقية، المنعقدة حالياً بالعاصمة الأمريكية.

وقال محلب، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إنه استعرض خلال تلك اللقاءات الرؤية المصرية الواضحة والتي تمثل وترتكز على رؤية قائد وإرادة شعب نجح في عبور المرحلة الصعبة التي مرت بها البلاد.

ووصف، العلاقات المصرية الأمريكية بالاستراتيجية، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تعلم أن مصر هي جزيرة الأمن والأمان وسط منطقة تعج بالعواصف، وأن العلاقة بين البلدين طويلة وعميقة قد يشوبها بعض الاختلافات، إلا أن هناك مصالح مشتركة بينهما، موضحاً أن مصر تواجه الإرهاب حماية للعالم، ودفعت فواتير ثقيلة في هذا الأمر.

وأوضح محلب، أن المسؤولين الأمريكيين يثنون على مصر، ويرون أن مصر ستكون من خلال ثقلها وتبنيها لعدد من المشروعات الكبيرة نموذجاً في المنطقة.

وأشار إلى أنه بحث مع وزير الخارجية الأمريكي الأوضاع بالمنطقة وعملية الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي في مصر، بالإضافة إلى دور مصر في التواصل مع البلدان الأفريقية، مشيراً إلى أن مصر بثقلها ومكانتها في أفريقيا ستكون همزة الوصل بين الولايات المتحدة وأفريقيا.

اقرأ ايضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان