رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تعزيزات عسكرية مصرية على الحدود مع ليبيا

تعزيزات عسكرية مصرية على الحدود مع ليبيا

الحياة السياسية

جنود من الجيش على الحدود - أرشيفية

تعزيزات عسكرية مصرية على الحدود مع ليبيا

وكالات 05 أغسطس 2014 07:11

كثفت مصر من تعزيزاتها العسكرية على الحدود الغربية المشتركة مع ليبيا، وبدا ذلك في حركة العربات والجنود.

وقال العقيد محمد، أحد ضباط التأمين الحدودي في السلوم لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية،"ألقينا القبض على العشرات خلال الأسبوع الماضي حين كانوا يحاولون تهريب آلاف من الأسلحة إلى داخل البلاد، صواريخ (غراد) وبنادق من نوع (إيه كيه 47) و(إف إن)، وذخيرة مدفعية، إلى جانب المخدرات والسجائر".

ولا توجد مظاهر لحرس الحدود الليبي، فيما عدا نقطة إمساعد شمالا، والتي تعد بمثابة المعبر الرسمي للبضائع والمسافرين بين البلدين.

وأوضح أحمد حسين، -أحد القيادات المحلية في المدينة-، أنه في الأسبوع الماضي، أي عقب استيلاء تنظيم "أنصار الشريعة" في المنطقة الشرقية من ليبيا على معسكرات في بنغازي، زادت السلطات المصرية من عدد جنودها على الحدود وعززت قدرات الأمن, مضيفا أن هذا الأمر أشاع فكرة تتردد أصداؤها هنا عن أن مصر تستعد لغزو ليبيا، أو توجيه ضربات للمتشددين في الداخل.

لكن أحد كبار المسؤولين الأمنيين في السلوم قال: إن "هذا غير صحيح"، مشيرا إلى أن تعزيز قدرات المراقبة يهدف بالأساس إلى كبح جماح التهريب. ويوجد على الجانب الآخر من السلك الشائك في هضبة السلوم، مخافر ونقاط أمنية ليبية لكنها، في أغلبها، فارغة ومهجورة منذ انهيار نظام معمر القذافي في خريف 2011 حتى الآن، وتحول كثير منها إلى نقاط ارتكاز للجهاديين ومهربي الأسلحة.

اقرأ ايضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان