رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

محلب في واشنطن:ندفع فاتورة الإرهاب.. ومصر عادت إلى ابتسامتها

محلب في واشنطن:ندفع فاتورة الإرهاب.. ومصر عادت إلى ابتسامتها

الحياة السياسية

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

محلب في واشنطن:ندفع فاتورة الإرهاب.. ومصر عادت إلى ابتسامتها

وكالات 05 أغسطس 2014 03:27

 أكد رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ، الذي يزور الولايات المتحدة حاليًا أن مصر تواجه حربًا ضد الإرهاب تدفع خلالها فاتورة ثقيلة، إلا أنها لن تهزم وستظل قادرة على حماية العالم من الإرهاب وستتصدى لكل من يعمل ضد الإنسانية.

 

وقال رئيس الوزراء" إن هناك في مصر حاليًا إدارة رشيدة وإرادة شعبية ورسمية قوية، وأننا في مصر ندفع فاتورة كبيرة ضد إرهاب شرس يبث سمومه ضد شعب عظيم غير مساره، مشيرًا إلى أن مصر تواجه تحديات كبيرة سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، إلا أننا لدينا عزيمة لنسف تلك التحديات وقد بدأنا في ذلك بالفعل".

 

وأوضح أن مقارنة الآن بعام مضى، فإن الصورة أكثر تفاؤلا وعادت مصر إلى ابتسامتها، وعادت مصر إلى أبنائها بعد أن كانت قد اخطتفت.

 

وعن الإرهاب ومواجهته، قال محلب إن القوات المسلحة والشرطة تقوم بدورها على أكمل وجه والرئيس عبدالفتاح السيسي أكد ويؤكد دائمًا أن من خطط ونفذ ومول أي عملية إرهابية لن يفلت من العقاب وسينال جزاؤه، وقال إننا نحمي العالم من الإرهاب، وأن مصر تقف أمام أي شخص يعمل ضد الإنسانية.

 

وشدد على أننا سنبني بلدنا بعد انتخاب قائد له رؤية وترسيخ إرادة الشعب المصري العظيم.

 

وأضاف محلب، قائلا "بدأنا في الملف الاقتصادي الصعب وفتحنا إشكالية الدعم"، موضحًا أن الشعب المصرى تحمل الإجراءات الأخيرة أملا في غد أفضل، مؤكدًا أن مصر غنية ولم تكتشف بعد وأن أي ملف صعب سيتم اقتحامه من أجل تنمية بلادنا.

 

وأوضح أن الملف الاقتصادي صعب وتم اقتحامه من أجل الأجيال القادمة، مشيرًا إلى أن فؤائد الديون كانت تستهلك ربع الموازنة العامة للدولة وبدأنا إجراء جراحات للاقتصاد وفي نفس الوقت أعيننا على الفقراء، حيث يبلغ عدد من هم تحت خط الفقر ٢٦ %، مقرًا بأن هناك بعض المشاكل المتعلقة بالفقر.

 

وقال إنه من المهم ان نعلن خطط للتنمية ومواجهة الفساد ونعمل في نفس الوقت على جذب الاستثمارات واحترام العقود الموقعة مع المستثمرين، مشددًا على أننا نتبنى سياسة السوق الحر.

 

وأوضح أن مصر تتجه لإصلاح اقتصادي واجتماعي وتشريع، ونسف البيروقراطية في مصر وتم إنشاء وزارات لهذا الشأن، وأن هناك تنسيقا تامًا بين مختلف أجهزة الدولة في القطاعات المتناسقة. وقال إن الشعب المصري سيحسن اختيار نوابه في البرلمان الذي سيناط به تعديل القوانين التي تتماشى مع روح الدستور الجديد.

 

وتطرق محلب في حديثه إلى المشروعات التي يتبناها الرئيس عبدالفتاح السيسي في مجال الطرق واستصلاح الأراضي وتنمية إقليم قناة السويس.

 

وأشار محلب إلى صندوق "تحيا مصر" والمشروعات الكبيرة التي سيتم تنفيذها في مصر بمليارات الدولارات وكذلك تطرق إلى المؤتمر الاقتصادي المزمع اقامته لدعم مصر.

 

وقال "إننا نؤمن بالله ولدينا ذكاء فطري وحضارة وتاريخ كبير وعميق"، موضحًا أن الحالة الأمنية في مصر في تحسن مضطرد، ضاربا مثلا بالعمل على اقتحام البؤر الإجرامية في العديد من المواقع مؤخرًا، كما شدد على أنه لن تمر أي حالة اغتصاب أو تحرش دون عقاب.

وجاء لقاء محلب بالجالية المصرية في الولايات المتحدة على هامش مشاكته في أعمال القمة الأمريكية الأفريقية المنعقدة في واشنطن.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان