رئيس التحرير: عادل صبري 06:51 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

محلب: الولايات المتحدة تساند السلطة في مصر

 محلب: الولايات المتحدة تساند السلطة في مصر

الحياة السياسية

محلب خلال لقاء سابق بابناء الجالية المصرية - ارشيفية

محلب: الولايات المتحدة تساند السلطة في مصر

وكالات 05 أغسطس 2014 03:27

أعرب المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته بنتائج مباحثاته في واشنطن، قائلا "الرسالة للخارج وللمسئولين الأمريكيين وصلت بأن ما حدث في مصر هو إرادة شعب واضحة".

وتابع خلال لقائه بأبناء الجالية المصرية بمقر سفارتنا بواشنطن:" أن هناك تفهمًا كبيرًا من الجميع ومن المسئولين الذين التقاهم تجاه ما حدث في مصر، وكذلك تأكيد كبير من هؤلاء المسئولين على المساندة والوقوف إلى جانب مصر، لأن هناك تفهما لعظمة الشعب المصري".

 وأضاف: "نعمل على اكتشاف مصر الجديدة ونعمل على مساندة شعب يواجه تحديات"، مؤكدًا أن مصر جزيرة السلام في المنطقة في ظل تحديات كبيرة.

 

وأوضح محلب أن من زارنا في مصر من المسؤولين بمختلف الدول والمسؤولين الدوليين تأكد أن شعبنا المصرى وراءه ثقافة ٧ آلاف سنة، وأنه عمل على التغيير ونزل جيش مصر في الموجة الأولى والثانية للثورة لحماية شعب مصر حتى لا يكون هناك بحور من الدماء.

 

وعن المبادرة المصرية المقترحة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة قال رئيس الوزراء، أنها مازالت المبادرة الوحيدة المطروحة على المائدة، وٍلو كان قد تم تبنيها منذ الثامن من يوليو الماضي لكان قد تم حقن كثير من الدماء.

 

وأشار إلى أن هناك اجتماعات جارية حاليًا في القاهرة يشارك فيها نائب وزير الخارجية الأمريكي ويليام بيرنز، وبعض الفصائل الفلسطينية لمناقشة المبادرة المصرية.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان