رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الوسط يستمع لمبادرة الإخوان المنشقين اليوم

الوسط يستمع لمبادرة الإخوان المنشقين اليوم

الحياة السياسية

المهندس عمرو فاروق المتحدث الرسمي باسم حزب الوسط

الوسط يستمع لمبادرة الإخوان المنشقين اليوم

طه العيسوي 04 أغسطس 2014 14:58

كشف المهندس عمرو فاروق، المتحدث الرسمي باسم حزب الوسط، عن أن "الوسط" سيستمع اليوم لمبادرة "الإخوان المنشقين" بمقر الحزب مساء اليوم، لمعرفة أبعاد وتفاصيل مبادرتهم لحل الأزمة الراهنة.

وأشار - في تصريح خاص لـ"مصر العربية"- إلى أنه تواصل سابقًا مع الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية، لكي يستفسر منه عن الدعوة التى وصلت "الوسط" بشأن مبادرة "الإخوان المنشقين"، فرد "نافعة" عليه بقوله إنها قائمة على مبادرته الأولى - التي رحب بها الوسط سابقًا، وأن "نافعة" رحب بمبادرة الشباب المنشق عن الإخوان فى هذا الإطار.

وتابع "فاروق": "أخبرت "نافعة" بأننا لن نحضر اجتماعات قبل أن نعرف تفاصيل أكثر حول هذا التصور، وبالفعل تم الاتصال بعمرو عمارة، المنسق العام لتحالف شباب الإخوان المنشقين، وحددنا موعد للقاء اليوم".

واستطرد: "لكن هذا ليس اجتماعًا، بل مجرد جلسة استماع ليس أكثر، وخاصة بحزب الوسط ولا يعبر بأي شكل من الأشكال عن تحالف دعم الشرعية".

بدوره، قال عمرو عمارة، المنسق العام لتحالف شباب الإخوان المنشقين، إن لقاء اليوم لن يحضره الدكتور حسن نافعة، لكن سيتم إبلاغه بتفاصيل اللقاء عقب الانتهاء منه، وإن وفد "الإخوان المنشقين" يضم بالإضافة إليه، كل من محمد عبد الوهاب، مسئول المكتب السياسي لتحالف شباب الإخوان المنشقين، وضياء الفقي، مسئول المكتب التنفيذي لتحالفهم.

وحول رفض معظم مكونات التحالف للاجتماع معهم، أضاف في تصريح لـ"مصر العربية"، أنه من الطبيعي أن تحدث خلافات بين هذا وذاك، وذلك نظرًا للأجواء الحالية ولتباين وجهات النظر.

وأضاف "عمارة": "المبادرة لم يكشف عن تفاصيلها حتى الآن، ووضعنا رؤية قد يرحب بها التحالف، لأننا جميعًا أصبحنا أمام أمر واقع ولا مفر منه وعلينا التعامل مع هذا الواقع الجديد، ولتوحيد الصف مرة أخرى، خاصة أن هناك قوى مدنية لا تشارك في التعاطي مع المشهد الراهن".

واستطرد: "اعتقد أن نسبة نجاح مبادرتنا تكاد تصل لـ90%، فهناك الكثير من الأمور التي تجعلنا متفائلين"، بحسب قوله.

واختتم بقوله: "لو كان هناك رفض أو تحفظ لدى البعض على مسمى "الإخوان المنشقين" أو الاعتراض على وجودنا، فلا مانع لدينا من الانسحاب ونترك الآخرين من إكمال المسيرة إعلاء للمصالح العليا، لأن الأهم هو تحقيق الأهداف التي نسعى لها بغض النظر عن أي أشياء أخرى".

وبسؤال الدكتور يسري حماد، نائب رئيس حزب الوطن، عن موقفهم من مبادرة الدكتور حسن نافعة، اكتفى بقوله: "نحن نرحب بأي حوار بناء لتجميع الصف الوطني من أجل مصلحة بلادنا وشعب مصر بدون وجود أي شروط مسبقة من أي طرف من الأطراف".

وبخصوص لقاء اليوم وعما إذا كانوا سيحضرون جلسة الاستماع التي ستنعقد بمقر "الوسط"، أضاف "حماد"، في تصريح لـ"مصر العربية"، أنه لم يتم توجيه الدعوة إليهم للحضور.

 

اقرأ أيضًا:

أحزاب إسلامية تحمّل السلطة مسئولية حادث الوادي الجديد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان