رئيس التحرير: عادل صبري 08:58 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

اﻷداء النقابي: الولي أوضح اﻷسباب الكيدية للبلاغات المقدمة ضده

اﻷداء النقابي: الولي أوضح اﻷسباب الكيدية للبلاغات المقدمة ضده

الحياة السياسية

ممدوح الولي

اﻷداء النقابي: الولي أوضح اﻷسباب الكيدية للبلاغات المقدمة ضده

ممدوح المصري 04 أغسطس 2014 09:43

قالت لجنة الأداء النقابي بنقابة الصحفيين إنها حصلت على مذكرة ممدوح الولي، نقيب الصحفيين الأسبق ورئيس مجلس إدارة جريدة الأهرام السابق، والمقدمة إلى قاضي التحقيق، موضحًا فيها الأسباب الحقيقية أو "الكيدية" للبلاغات المقدمة ضده والرد عليها، مشيرًا لوقائع منسوبة لأصحاب البلاغات بالأسماء والأحداث.

وأضافت اللجنة، في بيان لها صباح اليوم، أن حبس الولي 15 يوما احتياطيا، هو أول قرار بالحبس يصدر ضد رئيس مجلس إدارة جريدة وخاصة قومية، مشيرة إلى أن هناك بلاغات ضد عدد من رؤساء مجالس إدارة المؤسسات القومية المختلفة، ولم تصدر بعد أحكام بحبس إبراهيم نافع رئيس مؤسسة الأهرام الأسبق وسمير رجب رئيس مؤسسة دار التحرير الأسبق، وإسماعيل منتصر رئيس مؤسسة دار المعارف الأسبق.

وأشار البيان إلى أن إبراهيم سعدة رئيس مؤسسة أخبار اليوم خارج البلاد ولم يقم الإنتربول بالقبض عليه، علما بوجود بلاغات تم تقديمها ضده لإهدار ملايين الجنيهات خاصة فى أرض كورنيش النيل.

يذكر أن هيئة التحقيق القضائية برئاسة المستشار ثروت حماد، وعضوية المستشارين أيمن فرحات، وباهر بهاء، والمنتدبة من رئيس محكمة استئناف القاهرة للتحقيق في وقائع الفساد والمخالفات والتجاوزات المالية بمؤسسة الأهرام الصحفية، قررت أمس الأحد حبس الكاتب الصحفي ممدوح الولي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معه، في قضية اتهامه بارتكاب وقائع فساد في مؤسسة الأهرام.

ونسبت هيئة التحقيق القضائية إلى الولي تهم إهدار المال العام وتسهيل الاستيلاء عليه من خلال تنازله عن مبالغ خاصة بمؤسسة الأهرام لصالح رجل الأعمال، إيهاب طلعت، بالمخالفة للقوانين واللوائح بما قيمته 92 مليون جنيه.


 

اقرأ أيضا:

العربي لحرية الإعلام : حبس ممدوح الولي تصفية حسابات

الأداء النقابي: الأهرام تمنع صحفية من دخول مؤسستها شهرين

لجنة الأداء النقابي بالصحفيين: اتهامات كارم لنا مضحكة

الأداء النقابي تتهم رشوان والبلشي ومحمود بالتلاعب بقيد الصحفيين


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان