رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الديب: منتقدو مرافعتي جهلة وأطالب بمحاكمة محمد أمين

الديب: منتقدو مرافعتي جهلة وأطالب بمحاكمة محمد أمين

الحياة السياسية

مبارك والديب

الديب: منتقدو مرافعتي جهلة وأطالب بمحاكمة محمد أمين

وفاء المنوفى 04 أغسطس 2014 09:16

طالب فريد الديب دفاع الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، خلال مرافعته اليوم فى قضية القرن بتحريك دعوى جنائية لمحاكمة الكاتب الصحفي "محمد أمين" لكتابته مقالا اليوم في جريدة المصري اليوم، لسخريته من الدفاع وأقوال شهود في القضية علي رأسهم المشير حسين طنطاوي والفريق سامي عنان واللواء الراحل عمر سليمان.

 وسلم الديب هيئة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمود الرشيدي، نسخة من الجريدة، تمهيدا لفحص المقال من قبل المحكمة واتخاذ قرار بشأن ذلك الأمر.

وأضاف الديب أنه وفقا لقانون الإجراءات القانونية فإن ذلك المقال يحمل في طياته محاولة للتأثير علي المحكمة ودعوتها إلي نبذ أقوال الشهود وعدم التعويل عليها، وهو ما يقتضي محاكمته، كما شن الديب هجومه علي من انتقده علي مرافعته حيث وصفهم بالجهال المغرضين الذين لا يفهمون في المرافعة وأصولها، وأضاف "اللي عايز يقدم بلاغ ضدي يتفضل".

ويحاكم مبارك والعادلي ومساعدوه الستة بتهم التحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين خلال ثورة 25 يناير، وإشاعة الفوضى في البلاد، وإحداث فراغ أمني فيها، كما يحاكم مبارك ونجلاه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم بشأن جرائم تتعلق بالفساد المالي واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح والإضرار بالمال العام وتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعها عالميا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان