رئيس التحرير: عادل صبري 02:28 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

العربي لحرية الإعلام : حبس ممدوح الولي تصفية حسابات

العربي لحرية الإعلام : حبس ممدوح الولي تصفية حسابات

الحياة السياسية

ممدوح الولي

العربي لحرية الإعلام : حبس ممدوح الولي تصفية حسابات

ممدوح المصري 04 أغسطس 2014 07:10

استنكر "المرصد العربي لحرية الإعلام والتعبير"، حبس  الكاتب الصحفي ممدوح الولي نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الأهرام السابق،  15 يوما على ذمة التحقيقات في تسويات مالية لمؤسسة الأهرام مع أحد رجال الأعمال"ايهاب طلعت" .

وأضاف  المرصد، في بيان له صباح  اليوم،  أن هذا القرار يأتي في إطار  تصفية الخصوم السياسيين للنظام الحالي خاصة بعد 3 يوليو 2013.

وأوضح المرصد أن "القرار يفتقر لأي معيار قانوني مهني، ولا يحتاج إلى كثير من العناء للتأكد من أنه مجرد قرار سياسي يستهدف إلي معاقبة الولي بعد مواقفه السياسية الواضحة في رفض "الانقلاب العسكري" وما يتخذه من إجراءات على الصعيدين السياسي والاقتصادي"، علي حد تعبير البيان .

 وناشد المرصد ،  المنظمات الحقوقية المعنية بحرية الرأي والتعبير التدخل لإنقاذ نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام السابق حتى لا يكرس القضاء المصري فكرة أن الصحافة والتعبير عن الرأي جريمة تستوجب العقاب.

وأكد المرصد، أن التحقيقات في هذه القضية  بدأت منذ مطلع فبراير الماضي، وأصدر رئيس هيئة التحقيق قرارا بمنع الولي ورجل الأعمال إيهاب طلعت من السفر، وتواصلت التحقيقات على مدار الشهور الماضية، ولم تستطع الهيئة أن تضع يدها على مخالفات جنائية تحيل بموجبها الولي وطلعت للمحكمة، وكان يمكن حفظ التحقيقات بالفعل لو التزم الولي الصمت، ولم يدل بتصريحات صحفية أو يتحدث في قناة الجزيرة أو يكتب مقالات ناقدة لسياسات السلطة القائمة.

يذكر أن هيئة التحقيق القضائية برئاسة المستشار ثروت حماد، وعضوية المستشارين أيمن فرحات، وباهر بهاء، والمنتدبة من رئيس محكمة استئناف القاهرة للتحقيق في وقائع الفساد والمخالفات والتجاوزات المالية بمؤسسة الأهرام الصحفية، ، قررت امس الاحد حبس الكاتب الصحفي، ممدوح الولي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معه، في قضية اتهامه بارتكاب وقائع فساد في مؤسسة الأهرام.

ونسبت هيئة التحقيق القضائية إلى «الولي» تهم إهدار المال العام وتسهيل الاستيلاء عليه من خلال تنازله عن مبالغ خاصة بمؤسسة الأهرام لصالح رجل الأعمال، إيهاب طلعت، بالمخالفة للقوانين واللوائح بما قيمته 92 مليون جنيه .

 

اقرأ ايضاً

حبس ممدوح الولي 15 يومًا على ذمة التحقيقات">حبس ممدوح الولي 15 يومًا على ذمة التحقيقات

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان