رئيس التحرير: عادل صبري 01:56 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مواطنون للحكومة: ما ياخدوا من الأغنية ويسيبوا الفقرا

عن رفع سعر تذكرة المترو ..

مواطنون للحكومة: ما ياخدوا من الأغنية ويسيبوا الفقرا

محمد يحيى 03 أغسطس 2014 19:14

رفض مواطنون مقترح الحكومة الذى تقدم به رئيس هيئة مترو الأنفاق، برفع أسعار تذكرة المترو، لمواجهة العجز الذى تعانى منه الموازنه العامة للدولة، وعدم وجود توازن بين مصروفات وإيرادات الهيئة.

ويتضمن المقترح الذى قدمة المهندس على فضالى رئيس الشركة القابضة لإدارة، وتشغيل المترو برفع سعر التذكرة، من جنيه إلى جنيه ونصف لأول ثمانى محطات، ثم يرتفع سعر التذكرة تدريجياً حتى يصل إلى ثلاثة جنيهات، عند سفر الراكب ذهاباً وإياباً على الخط الواحد.

محمد على –موظف – يرى أن المقترح إذا كان سيسبقه رفع لمرتبات الموظفين المتدنيه فهو جيد، لكن إقدام الحكومة على تنفيذ القرار دون رفع الأجور فهو كارثة ستحل على محدودى الدخل.

أما مصطفى حسنيين - موظف - فقد عبر عن رفضه للمقترح جمله وتفصيلاً, وتسائل هل الحكومة ستسدد عجز الموازنة من جيوب المواطنين؟!.

كما عبر المهندس سعد منتصر عن رفضة للمقترح قائلاً "الناس مش ناقصة رفع أسعار كفاية البنزين والسولار هو مين اللى بيركب المترو مش الغلابة والموظفين؟ حد من اللى معاه عربية بيركب المترو ؟ طيب ما ياخدوا من الأغنياء ويسيبوا الفقراء".

ويرى محمود علاء أن القرار لا فائدة منه على الإطلاق، ولن يوفر شيئ للحكومة, وطالبهم بتحصيل الضرائب المستحقة على رجال الأعمال، الذين تجاوزت مديونيات بعضهم 14 مليار جنية، بدلاً من إجبار المواطن البسيط على سداد العجز فى الموازنة، الذى يزيد كل يوم، مطالبا الحكومة برفع يديها عن المواطن البسيط الذى يعانى من رفع أسعار البنزين والسولار والتموين والسلع الأساسية.     

اما السيد حنفى –بائع متجول- يقول أن القرار ممتاز؛ لأنه من غير المعقول أن يدفع المواطن فى الميكروباص 4 جنيه من التحرير وحتى حلوان، ويدفع جنيه واحد من رمسيس لحلوان فى المترو. داعيا إلى رفع التذكرة إلى 2 جنيه معللاً ذلك بأن الفارق ليس كبيرا وأن المواطنيين عليهم أن يتحملوا جزءً من المسؤولية مع الحكومة الجديدة .

أقرأ أيضاً:

انفراجة بالمواصلات بعد عودة مترو الجيزة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان