رئيس التحرير: عادل صبري 08:35 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

قيادي بفتح: عدوان إسرائيل وحدنا مع حماس

قيادي بفتح: عدوان إسرائيل وحدنا مع حماس

الحياة السياسية

حركات المقاومة الفلسطينية

قيادي بفتح: عدوان إسرائيل وحدنا مع حماس

أحلام حسنين - عمرو عبد الله 03 أغسطس 2014 17:18

قال غازي فخري مراد، عضو المجلس الوطني الفلسطيني، والقيادي بحركة فتح، أن العدوان الإسرائيلي الحالي على غزة، مشيرًا إلى أن فلسطين بصدد تحقيق إرداة شعبها بتحقيق المصالح.

وأضاف فخري، لمصر العربية، أن الهجمة الإسرائيلية الأخيرة تسببت في وقف المصالحة الفلسطينية، وتشكيل الحكومة الإئتلافية، معربًا عن أمله في تتحقق الوحدة الوطنية وتحقيق التوافق الوطني بين القوى السياسية الفلسطينية.

كما أشاد بالمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار على غزة، لافتًا إلى أنها جاءت قبل العدوان البري الإسرائيلي من أجل إيقاف الدم الفلسطيني وحماية الشعب الفلسطيني، رافضًا التشكيك في المبادرة، والقول بأن مصر أغلقت المعابر، ولم تساند الشعب الفلسطيني، قائلًا:" هذا كلام فارغ، ونحن ندرك علاقتنا التاريخية بمصر ونثق في قيادتها وشعبها، وأنها لن تتخلى عن قضيتنا".

وعن رفض حماس للمبادرة قال القيادي بحركة فتح، إن هناك أجندات خارجية حاولت استغلال القضية الفلسطينية بدلًا من توفير الدعم لقطاع غزة، وأخذت في سحب البساط من تحت المبادرة المصرية، ولكنها فشلت وعادت الوفود الفلسطينية لمصر، لتبحث العلاقات المصرية الفلسطينية بما فيها فتح المعابر وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان