رئيس التحرير: عادل صبري 06:06 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

صحفيو روز اليوسف يطالبون السيسي بإقالة رئيسة التحرير

صحفيو روز اليوسف يطالبون السيسي بإقالة رئيسة التحرير

الحياة السياسية

وقفة لصحفيو روزاليوسف

صحفيو روز اليوسف يطالبون السيسي بإقالة رئيسة التحرير

ممدوح المصري 03 أغسطس 2014 16:28

أرسل صحفيو جريدة روز اليوسف اليومية، مذكرة لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وإبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وجابر عصفور، وزير الثقافة، وجلال عارف، رئيس المجلس الأعلى للصحافة للمطالبة بإقالة رئيسة التحرير الدكتورة فاطمة السيد أحمد.

وأكد صحفيو روز اليوسف، في مذكرتهم، التي حصلت "مصر العربية"على نسخة منها، أن المجلس الأعلى للصحافة "فرض رئيسة التحرير عنوة رغم أن علاقاتها بصحفيي الجريدة، تجاوزت العمل الصحفي، إلى تبادل تحرير البلاغات، والمحاضر في أقسام الشرطة".

وأشار صحفيو روز اليوسف، إلى أنهم طالبوا من صلاح عيسى التدخل بصفته أمينًا عامًا للمجلس الأعلى للصحافة، فرفض التدخل، معتبرًا أنَّ القانون هو المعيار الوحيد في القضية، وينبغي احترامه.

وأكد أنَّ عيسى يرأس تحرير جريدة القاهرة، وهي الصادرة بترخيص من المجلس الأعلى للصحافة، ومن هنا ينبغي أن تلتزم بشروط المجلس الأعلى للصحافة بألا يتجاوز سن رئيس تحرير الصحف الصادرة بتصريح من المجلس الأعلى للصحافة 65 عامًا.

وأشارت المذكرة إلى أنَّ عيسى من مواليد 4 أكتوبر عام 1939 ما يعني تجاوزه للسن القانونية بعشرة أعوام كاملة، مما يعد مخالفة صريحة للقانون، وللأسف تأتي من شخص مطلوب منه إنفاذ القانون.

وتابع صحفيو روز اليوسف، أن التعديلات التشريعية للمجلس الأعلى للصحافة نصت على ألَّا يتولى أي من أعضاء المجلس الأعلى للصحافة مهمة رئيس تحرير، أي من الصحف الصادرة بترخيص من المجلس نفسه.

كما نصت التعديلات على أنه يجوز أن يستقيل العضو ليترشح لرئاسة التحرير، وهو ما يعني أنَّ رئاسة تحرير عيسى للقاهرة باطلة بحكم القانون، أو أن عضويته فى المجلس الأعلى باطلة؛ ما يعني بطلان التغيرات الأخيرة التي شارك فيها عيسى.

يذكر أن صحفيي الجريدة قد أعلنوا أمس عن البدء بالدخول في خطوات تصعيدية جادة ضد رئيسة تحرير الجريدة الدكتورة فاطمة سيد أحمد للمطالبة بإقالتها، والتي بدأت بوقفة احتجاجية اليوم بالملابس السوداء أمام نقابة الصحفيين.


 

اقرأ أيضًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان