رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الديب يطالب بتحية مبارك والعادلي على أدائهم أثناء الثورة

الديب يطالب بتحية مبارك والعادلي على أدائهم أثناء الثورة

الحياة السياسية

فريد الديب في محاكمة القرن

الديب يطالب بتحية مبارك والعادلي على أدائهم أثناء الثورة

وفاء المنوفى 03 أغسطس 2014 12:21

أكد فريد الديب المحامي خلال مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة في القضية المعروفة إعلاميا بـ"محاكمة القرن".. على براءة المتهمين، بسبب إطلاق النيران من جانب كتائب القسام وحزب الله وحماس بغية توريط رجال الشرطة والجيش فى الأحداث.

وقال إن ما حدث على الساحة هو جريمة بشعة بكل المقاييس وإنهم تفننوا فى الإجرام بهدف إشعال الغضب وفوضى عارمة لا تؤدى فقط إلى سقوط النظام فقط ولكن سقوط الدولة، وإن ضباط الشرطة والجيش كانوا فى حالة دفاع مشروع عن النفس والغير والمال.

واستشهد الديب بواقعة صعود أحد عناصر الإخوان على سطح إحدى العمارات بميدان التحرير وكان يقوم بالاعتداء على المتظاهرين.

كما استشهد بأقوال الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى الذى أكد أن الشرطة لم تطلق النيران على المتظاهرين ومشيرا باصابع الاتهام إلى جماعة الإخوان المسلمين وحماس لأنها جماعة خانت البلاد وكانوا يصعدون أعلى العمارات بميدان التحرير ويطلقون النيران على المتظاهرين بغية إشعال البلاد.

واستدل الديب على كلامه بالأحكام  الصادرة ببراءة جميع مديرى الأمن من تهمة قتل المتظاهرين بل إن محكمة الزقازيق قامت بإلقاء التحية للمتهمين على ما قاموا به إبان ثورة يناير، وطالب بأن يحدث ذلك مع مبارك والعادلى ومساعديه، مشيرا إلى أن المتهمين يمثلون رأس الذئب الطائر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان