رئيس التحرير: عادل صبري 03:52 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

قيادات بـ"دعم الشرعية" تنفي انسحاب "الوطن" من التحالف

قيادات بـدعم الشرعية تنفي انسحاب الوطن من التحالف

الحياة السياسية

الدكتور عماد عبد الغفور رئيس حزب الوطن والقيادي بالتحالف

قيادات بـ"دعم الشرعية" تنفي انسحاب "الوطن" من التحالف

طه العيسوي 03 أغسطس 2014 11:34

نفى بعض قيادي التحالف الوطني لدعم الشرعية، ما نشرته بعض وسائل الإعلام حول انسحاب حزب الوطن من التحالف، مؤكدين أن هذا الأمر عار تمامًا من الصحة، وأن "الوطن" لا يزال عضوًا بالتحالف رغم أن مشاركته فيه ليست بالكبيرة.

وقال حاتم أبو زيد، المتحدث باسم حزب الأصالة والقيادي بالتحالف: إنه لا يوجد صحة لما يتردد من أنباء عن انسحاب الوطن من التحالف، وإن كانت مشاركته فيه ليست بالكبيرة، وربما هذا هو ما يدفعه لطرح أفكار حول الفترة القادمة في محاولة منه ليكون أكثر فاعلية، وهذا ما نتمناه، لا أن تصبح المشاركة هامشية".

الدكتور سعد فياض، القيادي بالتحالف والجبهة السلفية، أضاف: "عندما راجعنا الدكتور عماد عبد الغفور، رئيس حزب الوطن، مؤخرًا شدد على استمرارهم في التحالف، وبالتالي فالحديث عن انقسام التحالف يتم الإعلان عنه أكثر من موت "مبارك"، وهذا يدل على نجاحه".

فيما قالت الصفحة الرسمية لحزب الوطن على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" :"نحن واضحون، وموضوع الانسحاب من التحالف مللنا من نفيه مرارًا و تكرارًا، فكل شهر تقريبا ينشر مثيله عدة مرات، ونحن مسئولون عما ينشر هنا فقط، وإذا جد جديد فسننشره هنا مسببًا".

من جهته، ذكر الدكتور يسري حماد، نائب رئيس حزب الوطن، أن "الوطن" لم يناقش موضوع عضوية الحزب في التحالف في اجتماع هيئته العليا الذي عقد أول الأسبوع، واصفًا ما ينشر في هذا الصدد بأنه "فبركة صحفية" لا أساس لها.

ونوه "حماد" – في تصريح لـ"مصر العربية"- إلى أن اجتماع الهيئة العليا للحزب انعقد يوم أمس الأول الجمعة، وناقش السياسة الداخلية والخارجية للنظام الحالي، وكيفية تنشيط الحزب بالمحافظات وإعادة تشغيل البوابة الإعلامية، والاهتمام بدور الشباب ومشاركته السياسية بالحزب، وبعض مبادرات الحوار المطروحة.

وكانت بعض وسائل الإعلام قالت إن حزب "الوطن" اتخذ قراراً بالانسحاب من التحالف مؤخرًا، لكن إعلان القرار مؤجل إلى حين الانتهاء من ترتيبات معينة، حرصًا على عدم إرباك التحالف والرافضين للنظام. حسب قولها.

يذكر أن أنباء انسحاب حزب الوطن من تحالف دعم الشرعية قد ترددت في الفترة الأخيرة بصورة مكثفة.

وردًا على ما تردد بشأن انسحاب الحزب الإسلامي، قال مجدي سالم، نائب رئيس الحزب والقيادي بالتحالف: إن الحزب الإسلامي أعلن بوضوح أنه لم ينسحب من التحالف، وأن اختلاف وجهات النظر هي لصالح فاعلية التحالف وتقوية دوره لا لإضعافه أو تفككه.

وأضاف- في تصريح لـ"مصر العربية"- بأن موقفهم من الانتخابات البرلمانية مبدئي لم ولن يتغير بخصوص التعاطي مع خارطة الطريق التي وصفها بخارطة الاستسلام والعار. حسب تعبيره.

اقرأ أيضًا:

الوطن: لا صحة للانسحاب من تحالف دعم الشرعية

حماد: السيسي حاول تبرير رفع الأسعار

يسري حماد: أغلبية "الوطن" تتجه لمقاطعة انتخابات النواب

"الوطن" يحمل النظام مسؤولية انفجارات اليوم

"الوطن" يطالب بإقالة ومحاكمة وزير الخارجية

"دعم الشرعية" يعتذر عن عدم حضور اجتماع "نافعة"

تحالف الشرعية يتهم الأمن بقتل 3 مواطنين بـ"الصف"

تحالف الشرعية يفوض الشباب والطلاب في "تصعيد 18 أغسطس"

قيادي بـ "دعم الشرعية": موقفنا من الانتخابات محسوم بالرفض

تحالف الشرعية: مؤتمر "كيري- شكري" جريمة جديدة للنظام

التحالف يطالب بتحقيق مستقل في مذبحة الوادي الجديد

قيادي بالتحالف الوطني: النظام يراعي مصالح إسرائيل


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان