رئيس التحرير: عادل صبري 10:09 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الديب يسخر من نقابة البترول ويصف أعضائها بالآفاقين

الديب يسخر من نقابة البترول ويصف أعضائها بالآفاقين

الحياة السياسية

فريد الديب, محامي مبارك

الديب يسخر من نقابة البترول ويصف أعضائها بالآفاقين

وفاء المنوفى 03 أغسطس 2014 08:33

واصل فريد الديب دفاع الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك -خلال مرافعته فى قضية القرن- هجومه على بلاغات الكاتب مصطفي بكري ضد مبارك ونجليه "علاء وجمال"، وسخر من أعضاء نقابة العاملين بالبترول، واصفا إياهم بالأفاقين. 

واستشهد الديب ببلاغ كان تقدم به بكري لنيابة الأموال العامة يتهم جمال مبارك بالاستيلاء على 75طن ذهب من البنك المركزي وحوله لحسابه الخاص في أمريكا، إلا أن تقرير هيئة الرقابة الإدارية الذي تسلمته المحكمة أثبت عدم صحة البلاغ وأنه لم يتم المساس بالذهب منذ عصر السادات.


كما تهكم الديب على نقابة العاملين بالبترول والتي قامت بإرسال برقية تهنئة في ذكري نصر أكتوبر 2012 للرئيس الأسبق محمد مرسي، تقول فيها "نهنئك على نصر أكتوبر يا قائد 6 أكتوبر العظيم"، ووصف الدفاع مرسلي البرقية بنبرة سخرية بأنهم "أفاقون غيروا الحقائق بلاخجل"

ويحاكم مبارك واللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، ومساعدوه الستة بتهم التحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين خلال ثورة 25 يناير، وإشاعة الفوضى في البلاد، وإحداث فراغ أمني فيها.

كما يحاكم مبارك ونجلاه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم بشأن جرائم تتعلق بالفساد المالي واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح والإضرار بالمال العام وتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعها عالميا.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان