رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

البناء والتنمية يقيم استمراره في دعم الشرعية

البناء والتنمية يقيم  استمراره في دعم الشرعية

الحياة السياسية

أحمد الإسكندراني - المتحدث باسم حزب البناء والتنمية

البناء والتنمية يقيم استمراره في دعم الشرعية

محمد فتوح 02 أغسطس 2014 16:06

يدرس حزب البناء والتنمية تقييم وضعه داخل التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، سواء بالانسحاب من التحالف او الاستمرار بداخله.

ويعقد المكتب السياسي للحزب اجتماعًا،  السبت، لمناقشة كافة الخيارات المطروحة داخل الحزب ومن ثم تحديد رؤية الحزب خلال الفترة المقبلة.

وقال المتحدث باسم الحزب أحمد الإسكندراني، "إن المكتب السياسي سيناقش فكرة الانسحاب من التحالف من عدم فى ضوء تقييم الوضع الحالي والأداء خلال عام مضى".

وأضاف الإسكندراني لـ "مصر العربية"، أن الحزب يناقش كافة الخيارات المتاحة أمامه بحيادية تامة، دون وجود ضغوط ويتعامل فى فكرة الانسحاب من التحالف كغيره من الحلول المطروحة دون انحياز.

وتابع: "أن الحزب بدأ خلال الفترة الماضية يتعرف على آراء القيادات والقواعد فى المحافظات حول الاستمرار في التحالف من عدمه".

والتقي الدكتور أحمد عمران، القائم بأعمال رئيس الحزب قيادات الحزب بقطاع الصعيد، وبالمثل قامت بض القيادات بلقاء قيادات الحزب في المحافظات وفقًا للتقسيم الجغرافي.

وطرح حزب البناء والتنمية أكثر من مرة الانسحاب من التحالف أو الاستمرار بداخله فى ضوء متغيرات الساحة السياسية، وكان القرار يكون لصالح الاستمرار فى التحالف بالأغلبية.

وشدد المتحدث باسم الحزب، على أن طرح تقييم استمرار الحزب فى التحالف لا يتعلق بالقبض على قيادات الحزب خلال الفترة الماضية أو ضغوط تمارس على الحزب.

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على الدكتور نصر عبد السلام القائم بأعمال رئيس الحزب سابقًا، وفي وقت لاحق ألقت القبض على علاء أبو النصر أمين عام الحزب، والدكتور صفوت عبد الغني وثلاثة آخرين خلال التسلل عبر الحدود إلى السودان.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان